• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تحذيرات من وفاة أسرى مضربين عن الطعام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

حذر وزير شؤون الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع أمس من وفاة أسرى مضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية. وقال قراقع، خلال اعتصام تضامني مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 20 يوماً في مدينة البيرة في الضفة الغربية، إن إدارة السجون الإسرائيلية لم تطرح أي حلول لإنهاء أزمة الأسرى المصرين على مطالبتهم بإسقاط قانون الاعتقال الإداري. وذكر قراقع أن الوضع الصحي للأسرى المضربين مقلق «حيث يتعرضون لظروف اعتقال قاسية، ويعانون من ضغوطات من قبل إدارة سجون الاحتلال بهدف كسر هذا الإضراب النوعي». ولفت إلى أن السلطة الفلسطينية طلبت اجتماعاً عاجلا مع ممثلي الاتحاد الأوروبي بهدف وضعهم في صورة الأوضاع التي يمر بها الأسرى المضربون.

ويضرب نحو 120 أسيراً من أصل 200 يحتجزون ضمن قانون الاعتقال الإداري عن الطعام منذ 20 يوماً للمطالبة بإنهاء اعتقالهم الإداري الذي يقوم على احتجازهم دون تهمة رسمية.

الى ذلك طالب مركز الأسرى للدراسات الفلسطيني المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان ومجموعات الضغط الدولية بحماية الأسرى الفلسطينيين من تطرف وزراء إسرائيليين من بينهم وزير الأمن الداخلي والذين يحرضون على إعدام الأسرى وقتلهم. (رام الله-الاتحاد)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا