• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

48 %من المسافرين عبر مطارات الدولة يفضلون «الخدمة الذاتية» 


حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

عبدالرحمن إسماعيل - الاتحاد نت

أظهرت نتائج استطلاع، أجرته مؤخراً شركة «سيتا»، لخدمات تكنولوجيا المعلومات في قطاع الطيران، أن المسافرين عبر مطارات الدولة يستخدمون تكنولوجيا الخدمة الذاتية بصورة متزايدة خلال إنهاء إجراءات سفرهم، والاستفادة من أوقاتهم في المطار للاسترخاء والتسوق وتناول الطعام، وفقاً لما ذكره 48% من المسافرين.

وأظهر الاستطلاع أن المسافرين يبدون باستمرار اهتماماً متزايداً باستخدام تكنولوجيا الخدمة الذاتية في الحجز بنسبة 93%، وبخدمة تسجيل الدخول بنسبة 44%، وبخدمة الحصول على بطاقة صعود الطائرة بنسبة 61%.

ومن المتوقع بحسب النتائج، أن يرتفع معدل التعامل مع الخدمة الذاتية في مطارات الدولة بنسبة 36% خلال العام المقبل، حيث من المتوقع أن تختار نسبة كبيرة من المسافرين القيام بالعمليات الخاصة بهم باستخدام كشك أو موقع إلكتروني أو تطبيق على هاتف محمول.

ومن المتوقع أن ينمو الطلب على خيارات الخدمة الذاتية عبر الأجهزة المحمولة في الإمارات نموًا حادًّا في العام المقبل، حيث من المتوقع أن يستخدم 34% من المسافرين الحجز عبر الأجهزة المحمولة مقارنة بنسبة 15% عام 2016، بينما سيقفز تسجيل الدخول عبر الأجهزة المحمولة من 5% في 2016 إلى 19% من المسافرين المستخدمين لهذه التكنولوجيا في 2017.

ويطالب المسافرون بخدمات جديدة عبر الأجهزة المحمولة، لا سيما في مجال الأمتعة، إذ قال 71% من المسافرين في دولة الإمارات إنهم يرغبون قطعًا في تلقي إعلامات بشأن تحديث المعلومات بشأن الأمتعة كما قال 55% إنهم يرغبون في الحصول على معلومات عن تسلم الأمتعة.

وخلال فترة الانتظار، رأى 93% من المسافرين في الإمارات أن تناول الطعام والشراب هو النشاط الأكثر قيمة، في حين رأى 90% من المسافرين أن التسوق هو النشاط الأكثر قيمة، وعلاوة على ذلك، كان المسافرون في الدولة في قمة سعادتهم أثناء فترة انتظارهم في المطار، فقد كان لدى 96% من المسافرين مشاعر إيجابية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا