• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«العدل» تؤكد أهمية دور الأنظمة البديلة للتقاضي في فض المنازعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت دائرة التفتيش القضائي بوزارة العدل اجتماعاً ضم عدداً من رؤساء لجان التوفيق والمصالحة من القضاة بالمحاكم الاتحادية، برئاسة جاسم سيف بوعصيبه مدير دائرة التفتيش القضائي، للوقوف على سير العمل باللجان وما تعترضها من معوقات.

وأشار بوعصيبه في بداية الاجتماع إلى أهمية دور الأنظمة البديلة للتقاضي في فض المنازعات بين الخصوم، والتي من شأنها أن توفر عليهم الوقت والجهد والمال، كما أنها تخفف العبء على كاهل المحاكم في نظر الدعاوى، مؤكداً أهمية اتباع الأساليب الحديثة في عملية الصلح بين الخصوم، والاستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال.

كما ناقش الاجتماع أهمية دور لجان التوفيق والمصالحة في استيفاء البيانات كافة المنصوص عليها قانوناً لكل نزاع، وبشكل خاص عنوان المدعى عليه لتسهيل حضور الأطراف أمام اللجنة أو أمام المحكمة في حال نظر الدعوى، وما له من أثر في سرعة الفصل في الدعاوى إذا ما تم الإعلان صحيحاً لأطراف الخصومة.

كما تمت مناقشة إمكانية لجان التوفيق والمصالحة في ندب الخبراء أمامها حسب المبدأ القضائي الذي أرسته المحكمة الاتحادية العليا في ذلك الشأن، ومناقشة أوجه رفع نسب الصلح بين الخصوم أمام لجان التوفيق والمصالحة، والسبل الكفيلة لتحقيق ذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض