• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

استخراج التأشيرات خلال الجوازات الإلكترونية فقط

بدء التسجيل للحج اليوم.. والتصاريح منتصف يونيو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن محمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف عن فتح باب التسجيل للحجاج اعتبارا من اليوم ولغاية 8 يونيو المقبل، فيما سيتم إنهاء كل الإجراءات الإدارية والمالية واستخراج كل التصاريح اللازمة للحجاج وتسليمها لهم منتصف يونيو المقبل.

وأكد اعتماد نظام التسجيل المبكر للحجاج لدى حملات الحج والعمرة لموسم الحج للعام 1436هـ، مشيراً إلى أن الاستعدادات المبكرة لموسم الحج هذا العام تأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على بذل المزيد من الجهود الممكنة لتوفير أفضل وأرقى المستويات وأقصى درجات الراحة لحجاج بيت الله الحرام، وحرصاً على تسهيل كل مهامهم وأمورهم المتعلقة بتأدية واجبات فرائض ومناسك الحج.

وأشاد بالدعم الذي تحظى به الهيئة وبعثة الحج الرسمية من القيادة الرشيدة لتمكين الهيئة من تحقيق رؤيتها وأهدافها، التي وضعتها ضمن خطتها الاستراتيجية وتقديم أفضل الخدمات بما يفوق مستوى التوقعات.

وقال المزروعي إن الهيئة قامت بتوزيع تعميم لجميع حملات الحج المعتمدة كافة يوضح الإجراءات المتعلقة بموسم الحج للعام الجاري ابتداء من تسجيل الحجاج والإداريين، وموعد انعقاد لجان التسكين وغيرها من الإجراءات، التي تساهم بشكل مباشر في إنجاح هذا الموسم دون حدوث أية عقبات من خلال الاستفادة من تجارب وخبرات مواسم الحج الماضية وصولاً بهذا الموسم إلى أفضل المستويات، التي تحقق طموحات وتطلعات القيادة الرشيدة.

وأكدت الهيئة في التعميم أن الجهات المعنية بالأراضي المقدسة لن تسمح باستئجار أبراج منى لهذا الموسم أو استئجار خيام خارج نطاق مخيمات المشاعر التابعة لمكتب شؤون الحجاج «منى + عرفة»، محذرة المتجاوزين من تسجيل المخالفات.

وأضافت أنه لن يسمح باستخراج جميع أنواع التأشيرات إلا من خلال توفير جوازات السفر الإلكترونية المقروءة، لافتة إلى أنها حددت موعد اجتماع لجنة التسكين اعتباراً من يوم 8 يونيو المقبل، ولغاية يوم 15 من نفس الشهر، وفيه سيتم اعتماد سكنات الحجاج، كما سيتم تحديد موعد للتفتيش على سكنات الحجاج التي لم تعتمد داخل الدولة وبحاجة للتفتيش عليها بالأراضي المقدسة لاحقاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض