• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يقوم على تعطيل خاصية التصوير بالهواتف الذكية

طلاب من جامعة خليفة يبتكرون جهازاً يحمي خصوصية الأفراد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يناير 2016

ريم البريكي (أبوظبي)

اخترع 3 من الطلاب المواطنين يدرسون في جامعة خليفة للتكنولوجيا، ابتكاراً جديداً يحفظ الخصوصية، ويوفر الأمان لأجهزة الهواتف المتحركة بخاصية الكاميرا، والتي غالبا ما تكون سبباً في الكثير من المشاكل كتصوير الفتيات في مناسبات الحفلات والأعراس، أو تصوير منشآت أمنية يمنع التصوير في مرافقها.

الابتكار الذي أطلق عليه المهندسون: حمد المزروعي، خلفان المراشدة، ومحمد الزعابي وهم مخترعوه اسم «سكيورتي أكت» يعد برنامجاً متخصصاً في حماية الخصوصية بالهواتف الذكية..

ويقوم عمله على تعطيل خاصية التصوير من خلال قطعة تركب على عدسات التصوير تقوم بدورها بمنع الأشخاص من التقاط الصور، ويمكن إزالة القطعة فور انتهاء المناسبة أو الانتهاء من زيارة الأماكن ذات الصفة الأمنية، والأماكن العامة.

وأكد خلفان المراشدة أن الابتكار مفيد جداً للحد من ظاهرة التصوير غير المرغوب للفتيات بالأعراس والحفلات النسائية، والتي تتعارض مع قيم مجتمع الإمارات..

ومع انتشار صور مسربة من حفلات أعراس، كان لابد من ابتكار منتج تكنولوجي ويقوم على خاصية حماية خصوصية الآخرين، وفي الوقت ذاته لا يقوم بحرمان مستخدمي الهواتف الذكية من التواصل مع أسرهم، كما فكرنا من الناحية الأمنية، فالمنتج يقدم خدمة كبيرة للجهات الأمنية، وعند الزيارات يمكن تفادي تصوير المواقع الأمنية، من خلال هذا المنتج. وقال محمد الزعابي: «بدأنا التفكير بعد سماعنا عن المسابقة المتخصصة في أمن الهواتف الذكية.. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا