• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السفير البريطاني والنجيفي يدينان التفجيرات والعنف يهجر 5 آلاف عائلة يزيدية

43 قتيلاً و91 جريحاً بسيارات مفخخة في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

قتل 43 شخصاً وأصيب نحو 91 بجروح أمس في سلسلة هجمات بعدة مدن عراقية، أغلبها بسيارات مفخخة استهدفت مناطق في بغداد. وأعلنت مصادر عراقية نزوح 5 آلاف عائلة يزيدية من منطقة سنجار شمال غرب الموصل بسبب الهجمات المسلحة. وأدان القائم بالأعمال البريطاني مارك برايسون ريتشاردسون التفجيرات، كما أدان رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي التدهور الأمني، مطالبا الحكومة العراقية بالالتفات إلى أمن الشعب.

وانفجرت أمس 10 سيارات مفخخة مركونة في شوارع وأزقة ومرآب قرب مجمع المشن التجاري في الكرادة والبلديات والصدر وجميلة وأور وحي العامل والدورة والمعامل، أدت في حصيلة غير نهائية إلى مقتل نحو 25 شخصا وإصابة أكثر من 80 آخرين حالة عدد منهم خطيرة.

وفي التفصيل أسفر انفجار سيارتين مفخختين عند مديرية شرطة المرور بمنطقة البلديات شرق بغداد عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين. وقتل رجل وامرأة وأصيب 8 بانفجار سيارة مفخخة في ساحة 55 بمدينة الصدر شرق بغداد.

كما قتل شخصان آخران وأصيب 6 بجروح في انفجار سيارة في شارع الفلاح بمدينة الصدر. وقتل مدنيان وأصيب 8 بانفجار سيارة مفخخة مركونة عند سوق شعبي في منطقة المعامل، شرق العاصمة.

وقتل 4 من المارة وأصيب 12 بانفجار سيارة مفخخة في حي أور بمنطقة جميلة شمال شرق بغداد. كما قام مسلحون مجهولون باختطاف امرأتين وقاموا بقتلهما في نفس المنطقة. وفي الكرادة وسط بغداد، قتل 3 أشخاص وأصيب 10 آخرون بانفجار سيارة مفخخة. وفي هجوم آخر قتل 3 أشخاص وأصيب 10 بانفجار سيارة مفخخة عند سوق شعبي في منطقة عرب جبور جنوب غرب بغداد. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا