• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل ثلاثة مهاجمين وإصابة 6 مدنيين في حصار مجمع بكابول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

كابول - د ب أ

قالت وزارة الداخلية الأفغانية اليوم الثلاثاء إن 3 مهاجمين قتلوا، ولم يقتل أي مدني في الحصار الذي نفذه مسلحون في مجمع تابع لمنظمة «كير» الخيرية في كابول.

وجاء في بيان الوزارة: «6 أشخاص فقط أصيبوا، ولم يقتل سوى المهاجمين الثلاثة».

وكان تقرير سابق صادر قد أفاد بأن مدنياً قتل خلال العملية، حيث أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية اليوم الثلاثاء أن القوات الأمنية الأفغانية أنهت حصارًا استمر 11 ساعة في مجمع تابع لمؤسسة «كير» الخيرية الدولية.

وقال المتحدث باسم الوزارة صديق صديقي: «عملية قوات الشرطة الخاصة انتهت، وتم قتل الإرهابيين الذين هاجموا مجمع مؤسسة «كير» الليلة الماضية».

وسمع دوي أعيرة نارية في العاصمة الأفغانية كابول في ساعة مبكرة من اليوم، فيما استمر القتال بين مسلحين متشددين وقوات الأمن الأفغانية عقب يوم لقي فيه ما لا يقل عن 24 شخصاً حتفهم في سلسلة تفجيرات.

وفي عملية اخرى ذكر مصدر أمني أن المسلحين احتجزوا عدداً من الرهائن، يعتقد أنهم جميعاً مواطنون أفغان، في فندق بوسط العاصمة اختبأ فيه المسلحون بعد هجوم انتحاري خارج المبنى في وقت متأخر من أمس الاثنين.

وأضاف المصدر أن مسلحين اثنين لقيا حتفهما بينما مازال واحد حياً، ولم تتوفر على الفور معلومات حول ضحايا محتملين آخرين.

وقال صديقي إن القتال بدأ منذ 8 ساعات عندما وقع هجوم انتحاري في ساعة متأخرة من أمس الاثنين في وسط العاصمة الأفغانية وأعقبه إطلاق أعيرة نارية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا