• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وجه ببدء الإجراءات اللازمة للتحول الذكي

عمار النعيمي يطلع على الخطة الاستراتيجية لحكومة عجمان الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

علي الهنوري (عجمان)

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للإمارة على مشروع الخطة الاستراتيجية للحكومة الإلكترونية والذي يتضمن وضع خطة تنفيذية تشغيلية لغاية للفترة من عام 2016 وحتى 2018.

شملت الخطة الاستراتيجية دراسة الوضع الحالي للجهات الحكومية بناء على المقارنات المعيارية مع عدد من الدول العالمية والإقليمية، للتعرف على الاحتياجات التقنية للدوائر المحلية وتحديد المبادرات والمشاريع المستقبلية، طبقا لنموذج الحكومة الذكية المعتمد في حكومة عجمان الالكترونية. ووجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، بالبدء في تنفيذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ التحول الالكتروني إلى الذكي لمواكبة توجهات قيادة دولة الإمارات في التحول إلى الحكومة الذكية.

كما اطلع سموه على دليل الخدمات الحكومية لإمارة عجمان وهو دليل موحد يحوي جميع الخدمات المقدمة من قبل الدوائر الحكومية المحلية في الإمارة. ويشمل الدليل على المعلومات الأساسية المتعلقة بالخدمة وعرضها بطريقة موحدة وواضحة لتسهل على العميل تحديد الخدمة وإتباع الخطوات المطلوبة لإنجازها. شارك في الاطلاع على مشروع الخطة الاستراتيجية لحكومة عجمان الإلكترونية ودليل الخدمات الحكومية الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان والمهندس سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي. وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية للخدمات الحكومية تركز على التقنية والحرفية في أداء المؤسسات مستمدة من أفضل التطبيقات العالمية وأن حكومة عجمان تحرص أشد الحرص على تطوير العمل في جميع دوائر الإمارة وتحقيق التنسيق والربط الإلكتروني بين جميع الدوائر والجهات الحكومية في عجمان بغرض إيجاد ترابط بين المدخلات والعمليات والمخرجات لكل منها وكذلك متابعة الأداء وتقويم الإنجازات أولا بأول.

وقال سمو ولي عهد عجمان، إن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، يولي أهمية خاصة لتطوير المؤسسات الحكومية في الإمارة بما يحقق النهضة الشاملة والتقدم المنشود في المجالات كافة. وأضاف أن الحكومة الإلكترونية لإمارة عجمان، تعد إحدى المؤسسات التي يقع على عاتقها معاونة وتمكين مؤسسات الحكومة لتتماشى مع توجه دولة الإمارات بضرورة التحول للخدمات الذكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض