• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

اطلع على خطط الاتحاد التعاوني لصيادي الأسماك

حاكم عجمان: الإمارات أسرة واحدة وشعب واحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

عجمان (وام)

اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، على أهداف وبرنامج وخطط واستراتيجية الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك في الدولة في المرحلة القادمة ودوره في دعم الصيادين والمبادرات الكفيلة بتذليل المعوقات التي تواجهها مهنة الصيد وتشجيع أبناء الدولة على ممارستها وإيصالها للأجيال القادمة. وأكد صاحب السمو حاكم عجمان خلال اللقاء الذي جمعه بالديوان الأميري مع رئيس وأعضاء الاتحاد التعاوني الذي يضم رؤساء جمعيات الصيادين بالدولة، وحضره سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان دعمه للصيادين عبر تطبيق أفضل الممارسات لتنظيم مهنة الصيد وضرورة تطبيق التشريعات والقوانين المعنية بتنظيم مهنة صيد الأسماك للحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها وتطوير العمل في المهنة وتعزيز التعاون بين جمعيات الصيادين في الدولة لتحقيق الشراكة وتوحيد الجهود التي من شأنها تجاوز العقبات والصعوبات التي يواجهها الصيادون. ودعا سموه رؤساء الجمعيات إلى توحيد كلمتهم وآرائهم .. مؤكدا أن الإمارات أصبحت أسرة واحدة وشعبها واحد وليس هناك حواجز بين الحاكم والمحكوم ويجب أن يكون قراركم واحدا وعليكم مسؤولية كبيرة من أجل مصلحة بلادكم والمحافظة على ثرواتها خاصة الثروة السمكية من خلال اتباع الأساليب الحديثة بالصيد وعدم الاضرار بالبيئة البحرية.

وأكد صاحب السمو حاكم عجمان أن القيادة الحكيمة لدولة الإمارات تسير على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» وتسعى لتقديم كل سبل الحياة الكريمة لأبنائها ويسعدها أن تراه أسعد شعوب الأرض من خلال توفير الأمن والأمان والاستقرار والحياة الكريمة.

كما دعا سموه الأعضاء إلى ضرورة التعاون مع وزارة البيئة والمياه من أجل مصلحة الجميع.. مؤكدا أن الوزارة تعمل على توفير كل متطلبات الجمعيات والصيادين، وثمن سموه دور الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك في الدولة في تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاستدامة في الثروة السمكية في الإمارات عبر حماية المخزون السمكي من الاستنزاف الجائر ودعم التشريعات المنظمة لمهنة صيد الأسماك تحت مظلة الاتحاد التي تعد قناة التواصل والتنسيق بين المؤسسات الحكومية المعنية بتنظيم وتشريع مهنة الصيد وصيادي الأسماك في مختلف إمارات الدولة. وقدم المستشار علي محمد المنصوري، رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك رئيس جمعية أبوظبي، الشكر والامتنان والتقدير لصاحب السمو حاكم عجمان وولي عهده على رعايتهما الدائمة للصيادين وحرصهما على التواصل مع الصيادين ودعمهما المتواصل للحفاظ على مهنة الصيد في الإمارة وتنمية الثروة السمكية من خلال سن عدد من التشريعات والقوانين التي أسهمت في إيجاد الحلول وتجاوز معوقات الصيادين في الإمارة وتوجيهاتهما السامية بتسخير الإمكانات لتعزيز مهنة الصيد وتشجيع أبناء الوطن على الحفاظ عليها.. وقال: إن توجيهات سموهما ستكون لنا نبراسا لممارسة المهنة وسنعمل كفريق واحد من اجل مصلحة الوطن تحت قيادتنا الرشيدة.وأوضح أن لقاء سموه مع الاتحاد التعاوني لصيادي الأسماك يعد شرفا لنا وتقديرا لمهنة الآباء والأجداد، موضحا أن هذا اللقاء ولقاءات أصحاب السمو حكام الإمارات وكبار المسؤولين تهدف الى إيصال قضايا وهموم الصيادين .وأكد أحمد إبراهيم الغملاسي، رئيس مكتب سمو ولي عهد عجمان رئيس جمعية الصيادين في عجمان، أن لقاء صاحب السمو حاكم عجمان وولي عهده يأتي في إطار برنامج زيارات الاتحاد لأصحاب السمو حكام الإمارات لاطلاعهم على أحوال الصيادين والتحديات التي تواجههم في سبيل تطوير مهنة الصيد والحفاظ عليها من الاندثار .وقال: إن جمعية الصيادين في عجمان ملتزمة بتنفيذ كل القوانين والتشريعات في ممارستها لمهنة صيد الأسماك .

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الادارية والمالية، ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري وحمد راشد النعيمي مدير الديوان، وسالم سيف المظروشي نائب مدير الديوان، ورؤساء جمعيات الصيادين وكبار المسؤولين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا