• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الخارجية» تطلق حملة لتوعية مواطني الدولة بشأن الإعفاء من الشنغن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت وزارة الخارجية أمس، الحملة التوعوية #إعفاء_الإمارات_من_الشنغن، لتوعية مواطني دولة الإمارات بإجراءات السفر اللازمة وذلك قبل الإعلان الرسمي عن بدء تفعيل إعفاء مواطني الدولة الإمارات من تأشيرة الشنغن والذي سيتم الإعلان عنه خلال شهر مايو الجاري.

وستوفر الحملة التي ستطلق في وسائل الإعلام المحلية الرسمية وحسابات التواصل الاجتماعي الرسمية لوزارة الخارجية النصائح والإرشادات التي يحتاجها مواطنو الدولة المسافرين إلى منطقة دول الشنغن والتي تجنبهم العديد من الصعوبات في الخارج.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الخارجية تجاه المواطن وتأكيدا لدورها في تسهيل سفره وإقامته وحمايته من أية معوقات قد تعترضه خارج الدولة، وتهدف الحملة التوعوية إلى توفير جميع المعلومات التي يحتاج المواطن الإماراتي قبل السفر إلى دول منطقة الشنغن مثل فترة الإقامة بحيث تصل مدة الإقامة المسموحة في دول الشنغن إلى ستة أشهر في كل عام وأقصاها 90 يوما متواصلة أو متقطعة كما يجب ألا يقضي المواطن أكثر من 90 يوما متواصلة في دول الشنغن وينبغي عليه قضاء فترة مدتها 90 يوما خارج هذه الدول في حال رغبته في العودة مجددا.

وتضم قائمة الدول التي ستعفي مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة 34 دولة أوروبية وتشمل «النمسا وبلجيكا والدانمارك والسويد ومالطا واستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وبولندا وليتوانيا ولاتفيا واليونان وايسلندا وإيطاليا وسلوفاكيا والتشيك وسويسرا ولوكسمبورج وهولندا والمجر وسلوفينيا وكرواتيا وبلغاريا ورومانيا وليختنشتاين وقبرص والنرويج والبرتغال واسبانيا والفاتيكان وأندورا - سان مارينو وموناكو».

ودعت وزارة الخارجية مواطني الدولة، المسافرين إلى دول شنغن إلى ضرورة الاطلاع على نصائح وإرشادات السفر الموجودة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية وذلك بالدخول على أيقونة «إرشادات ونصائح السفر».

وستقوم الوزارة خلال الحملة وعبر حسابها الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر وانستغرام MoFAUAEبالتواصل المباشر مع الجمهور للرد على استفساراتهم كما سيتم نشر تغريدات بأهم الإرشادات والنصائح الخاصة بالسفر إلى هذه الدول.

ودعت الوزارة المواطنين المسافرين إلى دول منطقة الشنغن بعد الإعلان الرسمي عن بدء الإعفاء والذي سيتم خلال هذا الشهر إلى ضرورة التعاون مع الجهات الرسمية أثناء الوصول إلى مطار البلد المضيف والإفصاح عن بعض المعلومات الشخصية الهامة إن طلبت مثل مدة الإقامة مقر الإقامة تذكرة السفر تاريخ العودة والمبلغ المالي المحمول خلال تواجدكم في البلد المضيف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض