• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مارادونا: تعدد مصادر القوة سر تفوق الأهلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

علي معالي (دبي)

أكد الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا السفير الشرفي للرياضة بدبي في تصريحات خاصة لـ “الاتحاد” أن فريق الأهلي يستحق لقب دوري الخليج العربي هذا الموسم بعد أداء متميز في معظم جولات البطولة، وقال: “نجح هجوم الأهلي في أن يؤكد جدارته كونه يضم بين صفوفه مجموعة كبيرة من اللاعبين، الذين يجيدون التهديف القوي والسريع، ما ساهم في قوة الفريق هو البناء الجيد من بداية الموسم، حيث نجحت إدارة النادي في تكوين عناصر جيدة في جميع المراكز، الأمر الذي أثمر عن في تكوين فريق عناصره متجانسة بشكل كبير ومتناغم فيما بينها”.

وزاد: “لم يكن هجوم الأهلي فقط هو الوحيد القوي، بل شاهدنا خطاً خلفياً جيداً استطاع ضبط الأمور وإفساد أي محاولات لهجوم المنافس، وأيضا قيادة الفريق من الخلف ما جعل التوازن في الخط الخلفي ينعكس على أداء الفريق بشكل عام”.

وتابع: “تميز الفرسان كذلك بخط وسط نجح في كثير من المباريات في عمل التوازن الكامل وفرض السيطرة على مجريات اللعب بفضل العناصر المتميزة الموجودة في مراكز مختلفة بوسط الملعب”.

وقال مارادونا: “أهنئ الأهلي على هذا الموسم المتميز، حيث نجح الفريق في أن يفرض نفسه على جميع بطولات الموسم بشكل جعله يتواجد بشكل قوي في كل النهائيات، وهذا يوضح مدى الإجادة التي تسيطر على الفريق، ولكن يبقى الأهم بعد ذلك، وهو الاستمرار في هذا العمل الجيد بين جميع عناصر اللاعبين”.

وكان مارادونا قام بزيارة نادي حتا في إطار برنامج إلى القمة مع مارادونا، الذي أطلقه مجلس دبي الرياضي بهدف تطوير البراعم والناشئين وحظي الأسطورة بحفاوة كبيرة من جانب مجلس إدارة النادي، حيث تواجد خليفة عبيد البدواوي نائب رئيس مجلس الإدارة ومحمد هاشم البدواوي عضو مجلس الإدارة رئيس قطاع الناشئين وعلي عبدالله سعيد المدير التنفيذي للنادي، إضافة إلى أحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات بمجلس دبي الرياضي.

والزيارة هي الأولى للأسطورة لهذا النادي، حيث عبر عن سعادته بالتواجد في هذه المنطقة وهذا التجمع الجميل مؤكداً أنه سيكرر الزيارة مرة أخرى إذا استمر في عمله بمجلس دبي الرياضي، كما قدم مارادونا اعتذاره عن عدم تلبية دعوة سابقة من النادي في فترة سابقة نظراً لمرضه المفاجئ.

وتفقد الأسطورة الأكاديمية قبل أن يتحول إلى الملعب ويتابع جزءاً من تدريبات اللاعبين الصغار، وحرص على التقاط العديد من الصور التذكارية معهم ثم شاهد تسجيلات لمباريات أكاديمية حتا خلال الجلسة، التي جمعته بالمدرب علي محمد حرات مشرف الأكاديمية، الذي أوضح أنهم يعتمدون على أبناء المنطقة ويسعون لتعزيز التعاون مع المدارس والمؤسسات التعليمية من أجل إعداد جيل جديد من اللاعبين، وتدريبهم لتغذية الفريق الكبير، مشيراً إلى تصعيد ستة لاعبين من الأكاديمية للفريق الأول في الموسم الماضي، واعداً بمواصلة العمل في الأكاديمية لتقديم مزيد من اللاعبين، الذين يمكن أن يقودوا فريق حتا في المستقبل. وأثناء الشرح لاحظ مارادونا أن هناك اهتماماً بعناصر من 3 إلى 5 سنوات، وهو ما استوقف الأسطورة حيث قال: “كيف للاعب عنده 3 سنوات يمارس كرة القدم”؟ فكان الرد من علي محمد الحرات بقوله: “إننا نعطيه معرفة الكرة وليس الممارسة ثم عندما يتخطى مرحلة اللعب بالكرة يتم ضمه والاعتماد عليه مستقبلاً “.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا