• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

البرنامج العالمي الأبرز للموضة والأزياء

«Project Runway» نسخة عربية للبحث عن المواهب الشابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

تامر عبد الحميد (دبي)

بهدف إطلاق مواهب عربية صاعدة في عالم الموضة والجمال وتصميم الأزياء، أطلقت MBC بالتعاون مع دار المصمم اللبناني إيلي صعب، البرنامج العالمي الشهير Project Runway في نسخته العربية، الذي يتنافس من خلاله مجموعة من الشباب الموهوبين في تصاميم الأزياء، ليتخرج فيه أفضل مصمم أو مصممة شاب لعام 2016، ومن المقرر أن تنطلق أولى حلقات البرنامج على MBC4 وMBC مصر2، 17سبتمبر الجاري.

نجوم الفن

على مدى 13 أسبوعاً، تتنافس المواهب في Project Runway تحت أنظار لجنة تحكيم البرنامج المؤلفة من مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب، رئيس اللجنة، وأيقونة الأزياء والموضة التونسية الإيطالية، عفاف جنيفان، إلى جانب كرسي تحكيم ثالث يشغله أحد نجوم عالم الفن بشكل متغير في كل حلقة من حلقات البرنامج الذين يبدون آراءهم في أزياء المصممين.

ويتولى السعودي فارس الشهري، تدريب المشاركين المتنافسين، وتعنى اللبنانية الأسترالية جيسيكا قهواتي، بتقديم البرنامج الذي يخرجه عماد عبود.

وفي لقاءٍ إعلامي عقدته مجموعة MBC مساء أمس الأول في «حي دبي للتصميم»، الداعم الرئيس للبرنامج، تم الإعلان عن إطلاق البرنامج العالمي الأبرز للموضة والأزياء بصيغته العربية الذي حقق نجاحاً عالمياً، وتحدثت عفاف جنيفان، في المؤتمر عن دورها في البرنامج وتفاصيل مشاركتها فيه، و أشارت إلى أن MBC تمكنت من إقناعها بالمشاركة من خلال المصمم العالمي إيلي صعب، مشيرة إلى أن أكثر ما استمالها ودفعها إلى المشاركة، كون البرنامج موجهاً إلى العالم العربي، و تصويره في لبنان، لا سيما أن والدها كان سفيراً لتونس في لبنان أيام طفولتها، أما أكثر ما أخافها من المشاركة أن البرنامج باللغة العربية، وهي تتحدث بالإيطالية منذ فترة طويلة، لدرجةٍ باتت معها لغتها العربية ضعيفة نسبياً، على حد قولها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء