• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

تضمن أزياء وإكسسوارات وعطوراً

«معرض الفخامة» إطلالة على الأناقة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

افتتح الشيخ محمد بن سهيل آل مكتوم، مساء أمس الأول في قصر الإمارات بأبوظبي، «معرض الفخامة» للأزياء، وذلك بحضور الشيخة هند بنت فيصل القاسمي، والشيخة عائشة بنت راشد المعلا، وبمشاركة دور الأزياء لأشهر مصممات فن الموضة في الإمارات والخليج. أشرفت على تنظيم المعرض ريم الخاجة من شركة «برايڤت» لتنظيم المعارض، وهو المعرض الأول التي تنظمه الخاجة، وقالت إن الهدف الأول من إقامته في قصر الإمارات قبل أيام عيد الأضحى المبارك هو دعم للمشاريع الوطنية وتلبية بعض ما تحتاجه العائلة من لباس وعطور وأكسسوارات، إضافة إلى الحلويات التي تقدم أيام العيد.

فن الأزياء

وأشادت الخاجة، بالتقدم التي وصلت إليه المصممة الإماراتية، سواء في عالم فن الأزياء أو صناعة العطور والإكسسوارات، وغيرها من المنتجات، متمنية أن يكون المعرض بداية جيدة تتجدد مع إطلالة كل فصل من فصول السنة وقبل أيام الأعياد، مبينة أن إقامة مثل هذه المعارض يشكل مناسبة مفيدة للمرأة الإماراتية والعربية المبدعة وترويج منتجاتها في شتى المجالات، إلى جانب دعم المنتجات الوطنية.

وفي دار «هاوس هند» التقينا المصممة صفاء الحوسني، التي تدرس فن تصميم الأزياء في جامعة الشارقة، وقدمت أحدث التصاميم من فساتين السهرة، من قماش الحرير بلونه الترابي «النيود» والأخضر الفستقي وهما من ألوان الموضة لهذه السنة، إضافة إلى تشكيلة واسعة من العبايات التي تتسم بقصات واسعة وقماش خفيف من الساتان والحرير يساعد في الحركة، وهي مزينة ببعض حبات اللؤلؤ أو التطريز الناعم المأخوذ على شكل ورود.

وأشارت الحوسني، إلى دقة التصميم في هذه القطع، موضحة أن إنجاز بعضها يستغرق نحو شهر، وتشمل أيضاً تصاميم العبايات التراثية بلونها الأسود التقليدي مع إضافات رسوم التطريز الراقي، وتشكيلة متنوعة من القطع التي صممت حسب الزي المغربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء