• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

طارت لمسافة نحو 1000 كيلومتر.. وسيؤول تحذر

كوريا الشمالية تستعرض عضلاتها بـ 3 صواريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

عواصم (وكالات)

أطلقت كوريا الشمالية امس ثلاثة صواريخ باليستية قبالة سواحلها الشرقية، في اختبار قوة جديد دانته الولايات المتحدة المشاركة في قمة مجموعة العشرين المنعقدة في الصين.

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كل الصواريخ الباليستية الثلاثة التي أطلقتها كوريا الشمالية، امس، هي من طراز رودونج متوسطة المدى، وأنها طارت لمسافة نحو 1000 كيلومتر. وذكر مسؤول عسكري كوري جنوبي عبر الهاتف أن صاروخا واحدا على الأقل سقط في منطقة الدفاع الجوي اليابانية.

ورجح مكتب هيئة الأركان الكورية الجنوبية المشتركة في بيان منفصل، أن تكون عمليات الإطلاق تلك تأتي استعراضا للقوة من قبل الجيش الكوري الشمالي بالتزامن مع اجتماع زعماء مجموعة العشرين في الصين.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن الصواريخ أطلقت قرابة الساعة 3.00 بتوقيت جرينتش من منطقة هوانجو. وكانت كوريا الشمالية أطلقت نحو 20 صاروخا منذ مطلع العام قال المتحدث «إنها صواريخ رودونغ التي يبلغ مداها ألف كلم، أطلقت من دون إبلاغ اليابان».

وأعلن مسؤول في الإدارة الأميركية على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغشو شرق الصين «أن إطلاق كوريا الشمالية امس صواريخ يطرح تهديدات على الطيران المدني والتجارة البحرية في المنطقة». ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء