• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«التحكيم الرياضي» تثبت إيقاف سيمونيتش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

ثبتت محكمة التحكيم الرياضي عقوبة الإيقاف 10 مباريات التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» على المدافع الكرواتي يوزيب سيمونيتش لاحتفاله بتأهل كرواتيا بعبارات عنصرية، ما يعني عدم مشاركته في مونديال 2014 في البرازيل. وكان سيمونيتش أمسك بمكبر الصوت بعد تأهل بلاده إلى نهائيات المونديال على حساب ايسلندا في 19 نوفمبر، وردد أنشودة استخدمها النظام الكرواتي القريب من النازية إبان الحرب العالمية الثانية. وطلب سيمونيتش من المحكمة إلغاء عقوبة «الفيفا» أو تأجيلها لمدة عام على الأقل كي يتمكن من المشاركة في المونديال، إلا أنها لم تستجب لطلبه وثبتت العقوبة.

وجاء في بيان صادر عن المحكمة: «أكد سيمونيتش أنه لم تكن لديه النية بالاعتداء على أحد أو إطلاق عبارات عنصرية ضد أحد وإنما كان يريد أن يشارك بدافع وطني مشجعي المنتخب فرحتهم بعد هذا التأهل المهم جداً».

وأضاف البيان أن الحجج التي ساقها سيمونيتش لم تقنع قضاة المحكمة «الذين أكدوا أن العبارات المستخدمة من قبل سيمونيتش تشير بوضوح ودون لبس إلى النداء الذي أطلقه الحكم الفاشي في كرواتيا ويجب معاقبة مستخدمها»، حسب لوائح «الفيفا».

وكانت لجنة الانضباط في «الفيفا» فرضت عقوبة الإيقاف على سيمونيتش وحرمانه من دخول أي ملعب 10 مباريات ابتداء من كأس العالم في البرازيل وتغريمه بمبلغ 30 ألف فرنك سويسري (24 ألف يورو). (لوزان - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا