• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

«التربية» تحدد صفوف الاختبارات إلكترونياً وورقياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يونيو 2018

دينا جوني (دبي)

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات المرحلة الثانية من الفصل الدراسي الثالث ستكون إلكترونية وورقية في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة في المناطق الشمالية، على أن تكون ورقية فقط لجميع المراحل في مدارس أبوظبي والعين والظفرة.

وحددت وزارة التربية والتعليم آلية تطبيق امتحانات نهاية العام لمواد المجموعة (أ) في تعميم أرسلته أمس إلى المدارس. وسيكون الامتحان ورقياً لصفوف الأول والثاني والثالث والرابع والسادس والسابع والثاني عشر، بينما يؤدي طلبة صفوف الخامس والثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر الامتحان إلكترونياً. أما بالنسبة لصفوف النخبة، فستكون اختبارات نهاية العام إلكترونية أيضاً لصفوف السادس والسابع والثامن والتاسع. ولفتت الوزارة إلى أن اختبارات تلك الصفوف ستكون متوافرة أيضاً على شكل ورقي لحالات الطوارئ، وإذا استدعت الحاجة لاستخدامها.

وحددت الوزارة فترة تطبيق الامتحان للصفوف من الأول إلى الحادي عشر من الساعة الثامنة والنصف ولغاية التاسعة والنصف. أما طلبة الثاني عشر، فسيؤدون امتحاناتهم من الساعة الثانية عشرة لغاية الساعة الواحدة ظهراً. وستكون فترة تطبيق الاختبار الإلكترونية من الساعة الثامنة والنصف لغاية الواحدة ظهراً.

ومن ضمن استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي، بدأت إدارة التقويم والامتحانات وقطاع العمليات المدرسية في الوزارة والمناطق التعليمية التنسيق وإجراء الاجتماعات الداخلية والتحضيرية للجان الامتحانات وتحديد المسؤوليات فيما بينهم، وحصر مقر ولجان الامتحانات من أجل توفير بيئة مناسبة للطالب. ووضعت الوزارة الإجراءات الاحترازية التي يجب تجنبها خلال فتره الامتحانات، ومنها حظر دخول الساعات أو النظارات الذكية لقاعات الامتحانات.

وشددت الوزارة على عدم اصطحاب الطلبة وملاحظي اللجان الهواتف الذكية داخل مقر الامتحانات. وسيتم توجيه اللجان بتحديد مكان خاص خارج الصف الذي ينفذ فيه الامتحان لترك الهواتف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا