• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م

شتاينماير يبحث أوضاع الشرق الأوسط في القاهرة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

برلين (د ب أ)

يتوجه وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الأحد في زيارة إلى القاهرة يجري خلالها محادثات سياسية مع القيادة المصرية. وقالت وزارة الخارجية الألمانية أمس في برلين إن برنامج الزيارة التي تستمر حتى غد الاثنين يتضمن لقاءات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري.

ومن المتوقع أيضا أن يعقد شتاينماير لقاءات مع ممثلي المجتمع المدني والأحزاب السياسية وكذلك شيخ الجامع الأزهر، أحمد الطيب، وهو أكبر قيادة روحية للإسلام السني.

وقال شتاينماير: «تحتل مصر كأكبر دولة في العالم العربي أهمية محورية في عملية استقرار الشرق الأوسط والأدنى». وأضاف شتاينماير قائلا «من الضروري في عملية البحث عن حلول للصراعات الكبرى في المنطقة ابتداء من ليبيا وانتهاء باليمن مرورا بسوريا من تبادل وجهات النظر بصورة وثيقة مع مصر فهذا أمر لا يمكن الاستغناء عنه». وذكر أنه لابد أن يكون لدى ألمانيا وأوروبا الاهتمام الكامل من أجل دعم هذه الدولة في سعيها لمواجهة التحديات الإرهابية والاجتماعية. وأوضح شتاينماير قائلا: «ويعتبر توافر مشاركة اقتصادية وسياسية واسعة، واحترام الحقوق المدنية والاجتماعية من الشروط الهامة لتحقيق ذلك».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا