• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

البشير يجدد دعم اليمن لتحقيق الأمن والاستقرار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

الخرطوم (وكالات)

أكد الرئيس السوداني عمر البشير حرص بلاده على دعم اليمن لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة، وذلك لدى لقائه أمس رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر الذي شدَّد على العلاقات التاريخية بين البلدين، ووصف المباحثات بأنها إيجابية تطرقت إلى مختلف جوانب العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة، السياسية والأمنية والعسكرية. وأضاف أن هناك تطابقاً في الرؤى بين البلدين في القضايا التي تشهدها المنطقة، مشيداً بمواقف السودان الداعمة لليمن والمنطقة العربية.

وقال بن دغر، إن السودان يعد ركناً رئيسياً للتحالف العربي الذي يقوم بمهام كبيرة هدفها إعادة الاستقرار والسلام والشرعية في اليمن، وأكد أن قيادتي البلدين تعملان من أجل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها، والعمل على تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة. وأكد الدور الكبير الذي يقوم به التحالف العربي لتحقيق الاستقرار والأمن في اليمن والذي يقوم على مرجعيات واضحة، أهمها قرار مجلس الأمن رقم 2216 الذي يقضي بانسحاب المليشيات الانقلابية وتسليم الأسلحة وعودة المؤسسات الشرعية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا