• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قوات «الشرعية» تتقدم 10 كيلومترات وتكبد المتمردين عشرات القتلى والجرحى

إطلاق «نصر 2» لتحرير صرواح وفتح جبهة جديدة نحو صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

أطلقت قوات الشرعية اليمنية أمس عملية عسكرية واسعة تحت اسم «نصر 2» لتحرير مديرية صرواح غربي مأرب من أيدي مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية وفتح جبهة جديدة باتجاه صنعاء. وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررت مواقع قريبة من مركز المديرية، وتقدمت نحو 10 كيلومترات، بعد أن كبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش والمقاومة وبإسناد طيران التحالف العربي هاجمت مواقع تمركز المليشيات وفرضت سيطرتها التامة على 4 تباب جبلية في ميسرة جبهة صرواح بعد معارك عنيفة. وأشار إلى أن طيران التحالف ساند تقدم قوات الشرعية في عملية التفاف ناجحة على المواقع قبل أن تهاجمها بكافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة مدعومة بغطاء جوي.

وفر عدد كبير من الانقلابيين من مواقعهم بعد تعرضها لقصف مدفعي من قوات الشرعية وهجوم جوي من طيران «التحالف» الذي نفذ منذ الصباح أكثر من 15 غارة. وقال سكان إن الغارات أصابت مواقع للمليشيات في نشر، المطار، وادي ملح، ووادي الربيعة، وهي مناطق تقع في محيط صرواح التي تبعد نحو 70 كيلومترا عن العاصمة. وقال القيادي الميداني بالمقاومة في مأرب عبدالرزاق جابر لـ»الاتحاد»، «إن قوات الجيش والمقاومة حققت انتصارات كبيرة ونوعية واقتربت من استعادة صرواح»، مشيرا إلى استمرار المعارك بمختلف الأسلحة الثقيلة مع مواصلة قوات الشرعية تقدمها إلى وسط البلدة. ولفت إلى مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات في الاشتباكات والغارات، وقال إن قوات الشرعية أسرت عددا من المسلحين بينهم 10 جرحى نقلوا للعلاج في المستشفى الحكومي في مأرب.

وتفقد رئيس الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي الجبهة، مشيدا بما حققه أبطال القوات المسلحة، في المعركة حتى الآن، وداعيا المقاتلين إلى المزيد من الاستبسال لتحرير ما تبقى من المديرية وتنفيذ الخطة العسكرية وتحقيق الأهداف المطلوبة. ودعا ما تبقى من المغرر بهم من العسكريين تحت سلطة المليشيات الانقلابية إلى اللحاق بإخوانهم في صف الشرعية وعدم الزج بأنفسهم في معركة خاسرة. فيما تعهد قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء الركن عبدالرب الشدادي، بتحرير صرواح، قريبا. موضحا أن عملية «نصر 2» لن تتوقف حتى تحرير صرواح والمواقع التي خطط لها الجيش.

وسيمهد تحرير صرواح، وصول قوات الشرعية إلى صنعاء عبر المنفذ الشرقي الجنوبي للعاصمة، وهو ما يعزز تقدم القوات التي تقاتل المليشيات الانقلابية في بلدة نهم شمال شرق صنعاء التي استهدفت بـ8 غارات لطيران التحالف تركزت حول القصر الرئاسي ومعسكر النهدين بالإضافة إلى معسكر ضبوة التابع للحرس الجمهوري. كما أصابت 3 ضربات جوية مواقع للمليشيات في منطقة ضبوعة في نهم حيث استمرت المعارك مع محاولة قوات الشرعية التقدم وتحرير ما تبقى من البلدة التي تبعد 40 كيلومترا عن صنعاء. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا