• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

افتتاح أعمال المؤتمر الدولي لجمعية بنوك الدم العالمية

العويس: قدرات الإمارات فائقة في تحقيق سلامة ومأمونية نقل الدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أكد معالي عبدالرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، أن دولة الإمارات تمتلك قدرات فائقة في تحقيق سلامة ومأمونية نقل الدم وسياسة التحري عن الأمراض المعدية، ونظام لنزع الخلايا الدموية من الدم، بالإضافة إلى أن نسبة التبرع الطوعي بالدم بلغت 100%.

وقال العويس في افتتاح أعمال المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين لجمعية بنوك الدم العالمية والمعرض المصاحب له أمس الأول، إن وزارة الصحة وضعت ضمن خطتها، العديد من المبادرات لتنفيذها في مجال نقل الدم، منها تدريب الكوادر التمريضية على الاستخدام الأمثل والرشيد للدم ومكوناته وعمل أبحاث طبية.

وانطلقت مساء أمس الأول الأحد، بمركز دبي التجاري العالمي لتكون دبي أول مدينة على مستوى الشرق الأوسط تستضيف هذا الحدث منذ تأسيس الجمعية في أمستردام عام 1935.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 1700 طبيب ومتخصص يمثلون 82 دولة، لمناقشة التقنيات العلمية الجديدة التي تدعم سلامة ومأمونية نقل الدم من خلال 120 محاضرة علمية يقدمها خبراء وأطباء ومتخصصون من مختلف دول العالم، إضافة إلى عرض 604 أوراق عمل كملصق جداري.

وقال معالي عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع: إن وزارة الصحة لديها في الوقت الحالي 3 بنوك دم متنقلة ومجهزة بأحدث التقنيات، منوهاً إلى الدور الكبير الذي تقدمه تلك البنوك لجمع الوحدات الدموية المطلوبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض