• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

يشهد تخريج 129 من منتسبي الشرطة

انطلاق مهرجان المربعة التراثي الخميس المقبل في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

تحتفل القيادة العامة لشرطة أبوظبي الخميس المقبل بتخريج دفعة جديدة من رجال الشرطة، تتضمن 129 فرداً من منتسبي دورة المستجدين، وذلك بمنطقة المربعة بالعين، إيذاناً ببداية انطلاقة مهرجان المربعة التراثي، برعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أمس، بمجمع الإدارات بشرطة أبوظبي، بحضور معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، واللواء مكتوم الشريفي المدير العام بالإنابة، والمديرين العامين بالقيادة والشركاء الاستراتيجيين.

وأكد العقيد سيف سعيد الشامسي، رئيس قسم الأنشطة في إدارة النوادي، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، أن تنظيم القيادة العامة لهذا المهرجان يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة بالحفاظ على التراث، وتسخير الإمكانيات كافة لصيانته والحفاظ عليها، وتقديمه للأجيال ليبقى حاضراً وحياً في ثقافتهم.

وقال: «يمثل مهرجان المربعة التراثي الذي يقام بقلعة المربعة في مدينة العين، خطوة مهمة في مسيرة تعزيز الاهتمام بالتراث والثقافة الإماراتية في إمارة أبوظبي، وسيشهد أول أيام المهرجان الذي يقام بالتعاون بين هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، تخريج دفعة جديدة من رجال الشرطة، تتضمن 129 فرداً من المنتسبين». وأشار الشامسي إلى الدعم الذي قدمه معالي القائد العام لشرطة أبوظبي لفكرة المهرجان التراثي لتعريف الأجيال الحديثة التي لم تواكب تلك الحقبة التاريخية بالتاريخ الناصع لشرطة أبوظبي.

وأوضح أن حفل التخريج يعتبر بداية الانطلاقة لمهرجان المربعة التراثي الذي يشتمل على العديد من المنصات التراثية، كما سيقوم عناصر الشرطة المشاركون في احتفال التخريج بارتداء الزي القديم للشرطة، اعتزازاً بهذا التاريخ المليء بالفخر ولإلقاء الضوء على مسيرة حياة مليئة بالبذل والجهود المضنية لجعل تاريخ الأجداد حياً ومثالاً وقدوة يستفيد منها الشباب، ولإتاحتها للباحثين والدارسين، وتوفير المعلومات الوافية حول التراث الشعبي بكل مفرداته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض