• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

الجيش ينزع مئات الألغام والعبوات الناسفة في «كتاف»

إحباط هجوم حوثي على مديرية «الصلو» بتعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 يونيو 2018

بسام عبد السلام، وكالات (عدن)

صدت قوات الجيش الوطني، هجوماً عنيفاً شنته الميليشيا الانقلابية على مواقع لها في مديرية «الصلو» جنوبي شرق محافظة تعز. وأكد مصدر ميداني أن قوات الجيش الوطني صدت هجوماً مصحوباً بقصف مدفعي مكثف شنته الميليشيا على مواقعها في «نقيل الصلو»، بعد معارك عنيفة مع الميليشيا استمرت ساعات عدة، أجبرت الميليشيا خلالها على التراجع والفرار. وطبقاً للمصدر، فإن المعارك أسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا الانقلابية.

إلى ذلك، تواصل الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني في جبهة كتاف، بمحافظة صعدة، نزع العبوات الناسفة والألغام الأرضية التي زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية. ونزعت الفرق الهندسية في قوات اللواء 143 مشاة كميات كبيرة من الألغام في منطقة «بير السلامي»، وجوار نقطة «حجر» على الخط الدولي الرابط بين السعودية والجوف. وقال قائد اللواء 143 مشاة العميد ذياب القبلي إن الفرق الهندسية في اللواء تمكنت من نزع أكثر من 30 عبوة ناسفة، مضادة للدروع، وعدد من الألغام الأرضية التي زرعتها الميليشيا الحوثية في منطقة «بير السلامي». وأضاف القبلي «إن هذه الألغام توزعت ما بين ألغام فردية وألغام عربات ودواسات وعبوات ناسفة».

وأكد أن الفرق الهندسية تعمل بكل جهد في متابعة عملية تطهير الأراضي الشاسعة من الألغام الأرضية في مديرية كتاف، وذلك لتهيئة الأراضي لسلامة المواطنين وعودة الحياة إليها من جديد. وذكر أن قوات الجيش الوطني تسعى جاهده إلى تأمين الخط الدولي الممتد من منفذ الخضراء السعودي مروراً بمنفذ البقع اليمني. وأوضح أن ميليشيا الحوثي عملت على تمويه عدد كبير من العبوات الناسفة وإدراجها مباشرة تحت الخط الإسفلتي وربطها على هيئة شبكات يسهل تفجيرها عن بعد، الأمر الذي يجعل الفرق الهندسية تعمل بحذر حتى تأمين كامل المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا