• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

«التمريض والقبالة» يوصي بتوسيع البحث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أوصى مؤتمر صحة الدولي الخامس للتمريض والقبالة والمهن الصحية المساندة في أبوظبي، بتوسيع فرص البحث العلمي والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص، وتشجيع أطقم التمريض على القيام بالأبحاث العلمية، وتوسيع دور الممرضين المتخصصين في العناية.

اخُتتمت أمس، أعمال المؤتمر الذي عقد تحت شعار «متخصصو الصحة هم قوى التغيير: الارتقاء بالأنظمة الصحية». والذي نظمته شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، بمشاركة خبراء ومتخصصين من دول العالم المختلفة، وهو المؤتمر الأول من نوعه في الدولة الذي يجمع أهم الكوادر الصحية تحت مظلة علمية واحدة. وأشاد المشاركون في المؤتمر بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» في مجال العمل على تعزيز الخدمات والرعاية الصحية المقدمة إلى الجميع.

واعتبر المشاركون، أن اهتمام شركة «صحة» بمهنة التمريض يُنتج معرفة جديدة وابتداع أساليب لتطبيق العلم في الحياة العملية، خصوصاً مع اهتمام الشركة في استمرارية نيل طاقم التمريض الشهادات العليا والدورات التدريبية، بالإضافة إلى إن تطوير المهنة والاهتمام بها يعطي دليلاً قاطعاً حول مصداقيتها، ودورها الفعال في مجال الرعاية الصحية، ومدى إحداثها الفرق في نتائج الرعاية الصحية. وأوصى المشاركون بضرورة توسيع فرص البحث العلمي والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص، باعتبار البحث العلمي يلعب دوراً مهماً في جميع الأدوار التي يقوم بها طاقم التمريض على اختلاف درجاتهم العلمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض