• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده    

فرنسا

مرسيليا يهزم ميتز بثنائية جينياك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

باريس (رويترز)

سجل أندريه بيير جينياك هدفين وهما رقم 100 و101 على مدار مسيرته في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم لينهي أولمبيك مرسيليا مسلسلا بائسا من أربع هزائم متتالية ويفوز على ميتز المتعثر 2 - صفر أمس الأول. ورفع جينياك مهاجم منتخب فرنسا رصيده من الأهداف في الدوري هذا الموسم إلى 19 هدفاً بعدما استفاد من خطأ ارتكبه حارس ميتز في الدقيقة 38 ليفتتح التسجيل. وضاعف جينياك الغلة بعدها في الدقيقة 62 عندما أرسل إليه زميله ديميتري باييه الذي قدم مباراة رائعة في وسط الملعب تمريرة جعلته في مواجهة المرمى ليودعها الشباك من فوق الحارس.

ودخل جينياك صاحب الهدفين، نادي المئة بعدما سجل هدفه الرقم 101 خلال 9 مواسم في دوري النخبة الفرنسي 6 منها مع مرسيليا (58 هدفا حتى الآن). ومن المقرر أن يترك جينياك (29 عاما) فريقه مرسيليا والدوري الفرنسي عموما في نهاية الموسم، وهو رفع رصيده إلى 20 هدفاً هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق 6 أهداف خلف مهاجم ليون الكسندر لاكازيت المتصدر. وارتقى فريق المدرب مارسيلو بيلسا إلى المركز الرابع في الترتيب برصيد 60 نقطة قبل ثلاث مباريات من النهاية وأمامه فرصة لإنهاء الموسم في المركز الثالث الذي يمنح صاحبه مقعداً في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ويستضيف موناكو الذي يحتل المركز الثالث متفوقا على مرسيليا بنقطتين منافسه تولوز اليوم. ويحل باريس سان جيرمان الذي يتفوق في الصدارة على أقرب مطارديه بثلاث نقاط ضيفا على نانت اليوم أيضاً. وأصبحت مهمة ميتز بعد هذه الهزيمة صعبة للغاية للإفلات من الهبوط. ويحتل الفريق المركز قبل الأخير مبتعداً بثماني نقاط عن منطقة الأمان قبل ثلاث مباريات من النهاية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا