• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

إنجلترا - «البلوز» يطارد اللقب أمام «كريستال بالاس» اليوم

«سيتي» يتحدى توتنهام بطموح الحفاظ على «الوصافة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

محمد حامد (دبي، وكالات)

يسعى تشيلسي للحصول على لقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في تاريخه، والثالثة مع البرتغالي جوزيه مورينيو، والأولى منذ عام 2010، بالفوز في مباراة اليوم على كريستال بالاس ضمن مواجهات المرحلة الـ35. وبعيداً من مجد الحصول على لقب الدوري الأقوى في العالم، فإن النادي اللندني يتطلع إلى شرف معنوي آخر، وهو أن يقف له نجوم ليفربول «حرس شرف» ليمر «البلوز» وسط تحية وتصفيق الفريق الأحمر، وهو تقليد إنجليزي راسخ، حيث تتم تحية الفريق المتوج باللقب في المباراة التالية، وسوف يلتقي تشيلسي مع ليفربول الأحد المقبل في المرحلة الـ36.

وعلق جوزيه مورينيو على إمكانية فوز فريقه باللقب، فأكد أن الاحتفال لا يستغرق أكثر من 5 دقائق، وبعدها يبدأ التفكير في القادم، فالأمر يتعلق بالمستقبل لا بالماضي، مشيراً إلى أن التذكارات والميداليات ليست مهمة، فالذكرى تظل محفوره في عقله وقلبه، وهذا هو الأهم، وتابع: الاحتفال بالألقاب والبطولات مثل وميض الفلاشات، وبالنسبة لي الأمر لا يستغرق أكثر من 5 دقائق، ثم أبدأ في التحرك للأمام والتفكير فيما هو قادم، حتى لو كان الأمر يتعلق بالإعداد للموسم المقبل. ويحتاج تشيلسي إلى الفوز اليوم أمام بالاس ليتوج رسمياً باللقب، لكن الأمور قد لا تكون بالسهولة التي يتوقعها البعض، حيث أكد يانيك بولاسي لاعب كريستال بالاس في تصريحات ساخنة قبل المواجهة، إلى أن فريقه يتطلع إلى حرمان «البلوز» من التتويج على حسابهم، وقال: فوز تشيلسي بلقب الدوري سيكون مستحقاً، لقد قدموا موسماً استثنائياً، لكننا لا نريد أن يحدث ذلك على حساب فريقنا.

من جانبه، يتوقع المهاجم المخضرم ديدييه دروجبا أجواء احتفالية صاخبة في استاد ستامفورد بريدج، ويأمل الإيفواري أن يحرز فريقه عدداً كبيراً من الأهداف في شباك كريستال بالاس تماماً، كما فعل في 2010 عندما حسم اللقب بفوز ساحق بنتيجة 8-صفر على ويجان أتليتيك. ونقلت قناة تشيلسي التليفزيونية عن دروجبا قوله: «أتذكر المواجهة أمام ويجان لضمان الفوز باللقب وكانت الأجواء جنوبية.. أعتقد أن الأجواء يوم الأحد ستكون كذلك وأمل أن نحرز كثيراً من الأهداف لإسعاد الجماهير».

وأضاف دروجبا قوله: «كما أن المباراة لقاء قمة أيضاً، لأن كريستال بالاس سيسعى لإظهار ما يمكنه القيام به، وسيسعى إلى وقف مسيرتنا، لكني أعتقد بحق أن الأحد سيكون يوم تشيلسي».

وجلس دروجبا على مقاعد البدلاء كثيراً خلال الموسم الحالي إلا أنه بدأ يشارك بصورة منتظمة من البداية بعد إصابة زميله الإسباني دييجو كوستا هداف الفريق في 22 مارس آذار الماضي، وقال دروجبا: «لا أستطيع الانتظار حتى الأحد.. نحن نرغب في الفوز بلقب الدوري الآن، هذا هو أهم شيء.. الكل في قمة التركيز والكل ينتظر الأحد ويتعجله لأننا فعلاً نريد خوض المباراة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا