• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ألمانيا - فولفسبورج يكتفي بنقطة من هانوفر

شالكه يعمِّق جراح شتوتجارت بنيران صديقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

برلين (أ ف ب)

وضع فولفسبورج ثاني الترتيب نفسه في موقف حرج، بعدما تعادل مع ضيفه هانوفر 2-2 أمس في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني، بعد أن تقدم بهدفين نظيفين، فصار رصيده 62 نقطة، وأصبحت مطاردته أسهل، فيما تبقى من البطولة من قبل مونشنجلادباخ الثالث (57 نقطة) وباير ليفركوزن الرابع (55). وكان فولفسبورج البادئ بالتسجيل عن طريق الهولندي باش دوست بعد تلقيه كرة من البلجيكي النشيط كيفن دي بروين (24). وأنهى فولفسبورج الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين بعد أن أضاف الكرواتي إيفان بيريسيتش الثاني بتسديدة صاروخية استقرت في أعلى الزاوية اليسرى (45).

وفي مستهل الشوط الثاني، قلص هانوفر الفارق برأسية الفرنسي جيمي بريان (47). وعادل هانوفر بوساطة الفرنسي ساليف سانيه (58).

وعمق شالكه جراح ضيفه شتوتجارت الثامن عشر الأخير بفوزه عليه 3-2، وأبقى على حظوظه قائمة بالمحافظة على المركز الخامس، خصوصاً بعد أن فك الشراكة مع أوجسبورج الذي تعادل سلبا مع ضيفه كولن. وافتتح صاحب الأرض التسجيل عبر الهولندي هونتيلار (9). ورد شتوتجارت سريعاً عبر هارنيك (22). وكان التقدم في الشوط الثاني لشتوتجارت من الصربي فيليب كوستيتش (51). وعادل شالكه بواسطة هونتيلار (78)، ثم استدرك الموقف وخطف الفوز بنيران صديقة نتيجة الضغط المتواصل حتى سجل المدافع النمساوي فلوريان كلاين خطأ في مرمى فريقه (89).

وتعادل هوفنهايم مع دورتموند 1-1. وصعب هوفنهايم مهمة ضيفه الساعي إلى الاقتراب من المراكز الأوروبية بعد أن تحسنت أحواله في الفترة الأخيرة حيث انتقل من التهديد بالهبوط إلى تجريد البايرن من كأس ألمانيا وبلوغ النهائي ليواجه فولفسبورج 30 مايو على الملعب الأولمبي في برلين. وافتتح هوفنهايم التسجيل عن طريق كيفن فولاند (33)، وجاء الرد سريعاً من قبل دورتموند من ركلة ركنية تابعها ماتس هوملس برأسه في الشباك (35).

وعلى ملعب فيزر شتاديون، فاز فيردر بريمن على آينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد سجله دافي شيلكه بعد كرة نفذها الكونغولي أساني لوكيميا مولونجولي من ركلة حرة (66). وعلى ملعب ماجه سولار شتاديون، سقط فرايبورج أمام ضيفه بادربورن الوافد الجديد إلى دوري النخبة 1-2 بعد أن سبقه إلى افتتاح التسجيل في الدقيقة 40 إثر كرة من جوناثان شميد إلى نيلز بيترسن تابعها بيمناه في المرمى. وجاء التعادل في الشوط الثاني عن طريق البديل لوكاس روب مستفيداً من تمريرة الكرواتي سرديان لاكيتش (70). وأهدى ريب الفوز للفريق الزائر بتسجيله الهدف الثاني إثر تمريرة من البديل التركي ماهر شاجليك (80).

ويخوض باير ليفركوزن صراعاً مريراً مع بروسيا مونشنجلادباخ الذي يحل ضيفاً اليوم على هرتا برلين، على المركز الثالث الأخير المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، فيما يشارك الرابع في الأدوار التمهيدية الإقصائية للمسابقة. وتختتم المرحلة اليوم بلقاء آخر يجمع ماينز مع هامبورج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا