• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

لتحقيق التنمية المهنية وفق المسارات

«التربية»: معهد متخصص لتدريب المعلمين نهاية 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

دينا جوني (دبي)

كشفت المهندس عبدالرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة، عن إنشاء معهد مستقل لتدريب معلمي المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، بنهاية العام الجاري 2016، متوقعاً أن يدخل الخدمة بدءاً من الفصل الدراسي الثالث. وتصل الطاقة الاستيعابية للمعهد إلى 810 متدربين، بغية توفير التدريب التخصصي للمعلمين بما يسهم في تحقيق التنمية المهنية وتحسين نوعية التدريس، استناداً إلى برامج تتوافق مع المسارات الوظيفية المختلفة.

وأكد الحمادي أن اعتماد التدريب التخصصي المستمر للمعلمين والقيادات التربوية خطوة انتهجتها وزارة التربية ضمن خطتها التطويرية الشاملة للتعليم، مشيراً إلى أن تطوير مهارات المعلم بصفة مستمرة وبما يتماشى مع المستجدات التعليمية، وتكييفه مع واقع التعليم المعاصر بأدواته وعناصره وممارساته الحديثة، أمر يشكل دفعة مهنية قوية للهيئات التدريسية بما ينعكس في المحصلة النهائية على أدائهم الوظيفي.

وأوضح أن الوزارة تسعى إلى توظيف إمكاناتها للوصول إلى كوادر تدريسية وقيادات تربوية ترقى بمستوى العمل، وتسهم في الوقت ذاته بتجويد العملية التعليمية، بما يتيح اكتساب الطلبة خبرات ومهارات إضافية، وتحسين مستويات تعلمهم وإتقانهم مهارات مجتمع المعرفة، ومنحهم القدرة على المناقشة والتحليل والنقد البناء والتفكير الإبداعي، والارتقاء بتحصيلهم العلمي.

ولفت إلى أن استحداث معهد لتدريب المعلمين يعدّ استجابة للمتطلبات العصرية للتعليم التنافسي الذي ننشده من خلال إكساب المعلمين الأساليب والاستراتيجيات التدريسية الحديثة.

تقييم كفاءة القياديين: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض