• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

مخالفات للذبح خارج الأماكن المخصصة

«الاقتصاد»: إنتاج العزب المحلية يوفر 170 ألف رأس خلال العيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

يوفر إنتاج العزب المحلية المنتشرة في مختلف إمارات الدولة أكثر من 150 ألف رأس من المواشي، وأكثر من 20 ألف رأس من الأبقار خلال عيد الأضحى المبارك، بمجموع 170 ألف أضحية محلية، وبما يعادل نحو 70% من احتياجات أسواق الدولة، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد.

وقال النعيمي في تصريحات أمس، إن إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، اتفقت مع الدوائر الاقتصادية والبلديات في مختلف إمارات الدولة على عدم بيع المواشي والأبقار خارج الأسواق المرخصة، حفاظاً على الصحة، وضماناً لحقوق المستهلكين.

وأكد النعيمي أن إدارة حماية المستهلك تواصل الاجتماعات الخاصة بتنظيم أسواق الأضاحي خلال عيد الأضحى، من خلال متابعة دخولها إلى الأسواق المحلية، بالتنسيق مع التجار بهدف توفير كميات تغطي حاجة المستهلكين، والتنسيق كذلك مع أصحاب العزب الموجودة في الدولة التي تغطي من 50 إلى 70% من احتياجات السوق المحلية للأضاحي.

وناشد النعيمي المستهلكين بعدم الانقياد للكثير من الدعاية، خاصة ما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لبيع الأضاحي، وذلك لعدم التأكد من مواءمة الأضحية للشروط الشرعية عبر تلك المواقع، وتجنباً لذبحها في الأماكن غير المخصصة للذبح، لما لها من أثر سلبي على الصحة العامة، داعياً المستهلكين إلى الشراء من التجار المرخصين من قبل البلديات لضمان حقوقهم بالحصول على فاتورة رسمية.

وحذر النعيمي الأشخاص الذين يقومون بذبح الأضحية من مخالفتهم القوانين والتعدي على بيوت المستهلكين، والذبح بأسعار زهيدة دون مراعاة الشروط المتبعة، لافتاً إلى أن الوزارة تلقت شكاوى بشأن نشر بيع الأضاحي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يعد مخالفاً للقانون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض