• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

«المقصب الذكي» لطلب الأضاحي «أون لاين» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

آمنة الكتبي (دبي)

أطلقت بلدية دبي تطبيق «المقصب الذكي»، لتوفير الأضاحي للراغبين في أي زمان ومكان، وتوصيلها للمنازل، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، بحسب علي طاهر الحمادي رئيس قسم المقاصب بإدارة خدمات الصحة العامة في البلدية.

وقال الحمادي لـ «الاتحاد»: إن التطبيق يتيح خدمة اختيار الأضحية وتوضيح سعرها، بالإضافة إلى خدمة التقطيع والتوصيل إلى المنازل، عبر برنامج «مكاني» موضحاً أن التطبيق يتوافر عبر «الابل ستور» و«الاندرويد».

وأكد أن بلدية دبي تهدف من خلال خدماتها الذكية إلى إسعاد المتعاملين وتقديم افضل الخدمات والممارسات وتوظيف الأنظمة الذكية، مما يوفر الجهد على المتعاملين، وحرصاً من البلدية لتقديم أفضل الخدمات وإسعاد المتعاملين وإنجاز أعمالهم بكل يسر وسهولة.

وأضاف أن التطبيق سهل الاستخدام، ويمكن لجميع المتعاملين الاستفادة منه خلال فترة عيد الأضحى أو بعدها، لافتاً إلى أن بلدية دبي تحذر الجمهور من الذبح العشوائي والقصابين المتجولين مما تشكله هذه الظاهرة من خطورة عالية على صحة وسلامة أفراد المجتمع وتلوث البيئة.

وأوضح أن بلدية دبي خصصت صالة «مؤقتة» بمقصب القصيص لذبح الأضاحي بطاقة استيعابية 300 ذبيحة في الساعة تعمل على مدار الساعة، حيث تم تخصيص الفترة الصباحية للجمهور والفترة المسائية للجمعيات الخيرية، بالإضافة للمقاصب الأخرى في كل من حتا واللسيلي والخوانيج المؤقت والقوز المؤقت ضمن استعدادات مقاصب دبي لعيد الأضحى.

وقال رئيس قسم المقاصب في إدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي: إن بلدية دبي ستوفر 9 مراكز خدمة لاستقبال الجمهور في عيد الأضحى المبارك، لافتاً إلى أن مقصب القصيص سينجز 550 عملية ذبح خلال الساعة.

وأضاف أن المقاصب على أتم الاستعداد للذبح في وقت قياسي دون تأخير، حسب الاشتراطات الشرعية والصحية، موضحاً أنه يتم ترقيم الذبائح لضمان إنجاز الذبح في بشكل منظم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض