• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«محمد بن راشد للفضاء» يطلق مسابقة «اكتشف المريخ» للجامعيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

دبي (وام)

أعلن مركز «محمد بن راشد للفضاء»، إطلاق مسابقة للملصقات العلمية بعنوان «اكتشف المريخ»، تمنح طلبة الجامعات فرصة المشاركة بتقديم أبحاث معمقة حول سطح المريخ. ويمكن للراغبين بالمشاركة تسجيل أسمائهم بحد أقصاه 8 سبتمبر المقبل على الصفحة الخاصة بالمسابقة على الموقع الإلكتروني للمركز على أن يكون الموعد النهائي لتسليم الملصقات 28 سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن تقيم لجنة مؤلفة من علماء محليين ودوليين بارزين في مجال استكشاف المريخ وأبحاثه العلمية، كل ملصق خلال «الورشة العلمية السنوية الثانية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ» التي ستقام الاثنين 3 أكتوبر المقبل في فندق ويستن دبي مدينة الحبتور.

وأشار المهندس سالم حميد المري مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية في المركز إلى تزايد أهمية البحث العلمي ودوره الحيوي في إثراء المخزون المعرفي وتحقيق التنمية الشاملة، لافتا إلى أن «الابتكار العلمي والتقدم التقني يتطلبان تنمية ثقافة البحث العلمي للوصول إلى اكتشافات علمية وتقنية جديدة».

وقال المهندس عمران شرف، مدير «مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ» في المركز: «تعتبر مسابقة اكتشف المريخ إحدى المبادرات الهادفة لنشر ثقافة الاستكشاف وبناء قدرات جيل المستقبل من أبناء الدولة المهتمين بعلوم الفضاء، وفرصة لاكتساب معلومات عن سطح الكوكب الأحمر، وغلافه الجوي ومناخه».

من ناحيتها، أكدت سارة الأميري نائب مدير المشروع وقائد الفريق العلمي فيه أن الجانب العلمي في أي مشروع من مشاريع استكشاف الفضاء الخارجي أساسي ومكمل للجانب الهندسي، لذا يكمن الهدف الرئيسي من إطلاق المسابقة في إيجاد مدخل فعلي للطلاب إلى بحوث وعلوم الفضاء وتحديداً كوكب المريخ، لتنمية قدراتهم البحثية. يشار إلى أن الفائزين الثلاثة الأوائل سيحصلون على جوائز مالية تشجيعية، بواقع 10 آلاف درهم للمركز الأول و7 آلاف للمركز الثاني و5 آلاف للمركز الثالث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض