• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

جامعة خليفة تحصل على أعلى تصنيف للجامعات في الدولة

حامد بن زايد: الإنجاز يعكس توجيهات القيادة لتطوير التعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

أبوظبي (وام)

حصلت جامعة خليفة على أعلى تصنيف للجامعات والمؤسسات التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حسب التصنيف العالمي لمؤسسة «كيو إس» للجامعات لعام 2016 بعد أن قفزت 40 مرتبة في التصنيف الدولي، لتنضم إلى قائمة أفضل 410 جامعات حول العالم.

وأكد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة، أن هذا الإنجاز محطة مهمة في مسيرة جامعة خليفة التي استطاعت في أقل من 10 سنوات من عمرها أن تحقق تصنيفاً عالمياً مرموقاً، مشيراً سموه إلى أن هذا الإنجاز يعكس توجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للتعليم الجامعي وتطويره بما يتماشى مع التقدم والنمو الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات كافة، كما يعكس متابعة وعناية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للتعليم النوعي المعتمد على التقنيات الحديثة، وفي إيجاد منظومة تعليمية على قدر عالٍ من الرقي والتطور.

وأعرب سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عن سعادته بحصول الجامعة على هذا المركز المتقدم بين الجامعات على المستوى العالمي، مؤكداً سموه أن ذلك سيكون دافعاً للمضي في التميز، وتحسين جودة التعليم باستمرار، والعمل على تطوير وتحديث المنظومة التعليمية في الجامعة إلى الأفضل.

وقال سموه إن جامعة خليفة أُسست برؤية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الذي يؤمن بأن أفضل وسيلة لإعداد قادة الغد في مختلف القطاعات، يأتي من خلال التعليم عالي الجودة، ويعتمد على أحدث البحوث والتكنولوجيا المتطورة، مشيراً سموه إلى أن طلبة الجامعة وما توفر لهم من فرص تعليمية متقدمة، سيسهمون في بناء اقتصاد معرفة يعتمد على الابتكار.

وأعرب سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عن فخره بأن تكون جامعة خليفة مركزاً للتكنولوجيا المتطورة والابتكارات والإبداع، والرائدة في الدولة في مجال تعليم الشباب من خلال السعي لتحقيق اقتصاد مستدام يعتمد على الابتكار التكنولوجي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض