• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

«القاسمية» تتسلم 1500 مخطوطة من مقتنيات حاكم الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

الشارقة (وام)

ثمن الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية في الشارقة، الدعم المادي والمعنوي الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للجامعة القاسمية، للجامعة لتؤدي رسالتها في نشر وسطية الإسلام وسماحته.

وكشف عن أن العمل في دار المخطوطات بالجامعة القاسمية جار على قدم وساق، تمهيداً لافتتاحه خلال الفترة المقبلة، حيث تسلمت الجامعة 1500 مخطوطة من مقتنيات صاحب السمو حاكم الشارقة يتراوح تاريخها ما بين 300 إلى 400 عام وتم تعقيمها، وجار ترميمها وأرشفتها، تمهيداً لعرضها في الأماكن المخصصة لها والتي تم تجهيزها تحت إشراف سموه المباشر، لافتاً إلى أن دار المخطوطات يتم تشييدها على مساحة تبلغ 3600 متر مربع، بتكلفة تصل إلى 60 مليون درهم، وفقا لأحدث المواصفات والمعايير العالمية في مجال حفظ المخطوطات والأرشفة والتبويب.

وأكد أن الدعم السخي من سموه يمكن الجامعة من المضي في عملها بجهد دؤوب وعزم لا يفتر من أجل بناء جيل معتدل ينشر سماحة الإسلام ومحبته ووسطيته واعتداله في كل بقاع الأرض.. جيل متمسك بدينه الإسلامي السمح قادر بتوفيق الله على المساهمة في بناء النموذج الحضاري المشرق للدين الإسلامي الحنيف الذي تسعى إليه القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، وباتت أمتنا في أمس الحاجة إليه.

وقال في تصريح له، بمناسبة بدء العام الثالث للجامعة التي استقبلت 660 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات يمثلون 72 دولة، إنها باتت بفضل الله، وبدعم حاكم الشارقة تمثل علامة مضيئة في مسيرة العلم والمعرفة والتنمية والإبداع، لافتاً إلى أن الجامعة هدية حاكم الشارقة للعالم أجمع لتبقى الجامعة شارقية الموقع عالمية الرسالة. وأشار إلى أن هذا العام شهد قبول أعداد كبيرة من جمهورية الصين تجاوز الـ30 طالبا وطالبة، إضافة إلى أعداد أخرى كبيرة من دول العالم، ومن القاطنين في الدولة ليتم قبول 160 طالباً وطالبة من المستجدين في مختلف الكليات والتخصصات في الفصل الدراسي الحالي، بعد أن اكتملت المنظومة الأكاديمية في كليات الجامعة، والتي تضم حاليا كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية الآداب وكلية الاتصال والاقتصاد لتنال الجامعة الاعتراف الأكاديمي من وزارة التعليم العالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض