• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

«العشرين» تدعو لخروج الاقتصاد العالمي من التباطؤ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

بكين (د ب أ)

دعت مجموعة الدول العشرين المتقدمة والصاعدة إلى تضافر الجهود لدفع الاقتصاد العالمي الذي يعاني حالة من التباطؤ في ظل تحديات مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأزمة اللجوء والصراعات.

ووفقاً لمسودة البيان الختامي، فإن القادة سيقولون: «نعتقد أن الشراكة الوثيقة والتحرك المشترك بين دول مجموعة العشرين سيعزز الثقة والتعاون بشأن نمو الاقتصاد العالمي، بما يسهم في تحقيق الازدهار والرفاهية للعالم أجمع».

ودعا المشاركون إلى المزيد من التعاون والتقدم في العديد من القضايا منها الحوكمة المالية والاقتصادية العالمية، وحركة التجارة والاستثمار في العالم والتنمية الشاملة، إلى جانب بحث سبل مكافحة الإرهاب ومواجهة أزمة اللاجئين.

وحسب مسودة البيان، فإن أعضاء مجموعة العشرين سيلتزمون بضمان أن يخدم النمو الاقتصادي احتياجات الجميع ويفيد كل الدول والشعوب، وبخاصة النساء والشباب والمحرومين، وتوفير المزيد من الوظائف الجيدة وعلاج التفاوت في الدخول والقضاء على الفقر، بحيث لا يخرج أحد من دائرة الاستفادة من النمو الاقتصادي في العالم. وأشار البيان إلى أنه رغم أن الاقتصاد العالمي بدأ في التعافي إلا أن مخاطر مثل تباطؤ حركة التجارة والضعف في خلق فرص عمل جديدة والعوامل غير الاقتصادية، مثل الإرهاب وأزمة اللاجئين والصراعات تشكل تحدياً للمجتمع العالمي.

وقالت مسودة البيان «أعضاء مجموعة العشرين في موقف جيد للغاية لعلاج التداعيات الاقتصادية والمالية لنتيجة الاستفتاء (البريطاني)، ونأمل أن نرى بريطانيا في المستقبل شريكاً مقرباً للاتحاد الأوروبي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا