• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

4٫5% ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس، أن صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ارتفعت بنسبة 4٫5% خلال أبريل الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، بفضل زيادة الشحنات إلى الصين والولايات المتحدة.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية أن قيمة صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بلغت الشهر الماضي 14٫76 مليار دولار مقابل 14٫12 مليار دولار في الشهر نفسه من العام الماضي.

في الوقت نفسه، فإن قيمة الصادرات تقل بنسبة 1٫5% على صادرات مارس الماضي التي بلغت 14٫98 مليار دولار.

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن بيان الوزارة القول إن إجمالي الصادرات من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ارتفعت على الشهر نفسه من العام الماضي على الرغم من وجود العوامل الخارجية السلبية مثل تدهور ثقة المستهلك في الدول الناشئة.

وأرجعت الوزارة هذا الارتفاع إلى الشحنات المتزايدة إلى الصين والولايات المتحدة، باعتبارهما من أكبر المستوردين لمنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وارتفعت الشحنات إلى الصين بنسبة 5٫5% سنوياً إلى 7٫36 مليار دولار مع زيادة الشحنات إلى الولايات المتحدة بنسبة 12٫9% لتصل إلى 1٫73 مليار دولار. وزادت الصادرات الكورية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى اليابان بنسبة 32٫1% لتصل إلى 571 مليون دولار.

ومن جهة المنتجات، قفزت الشحنات من الهواتف المحمولة بنسبة 11٫8% سنوياً لتصل إلى 2٫45 مليار دولار مع ارتفاع الشحنات من أشباه الموصلات بنسبة 12٫4% إلى 4٫84 مليار دولار.

واتسع الفائض التجاري للبلاد في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى 7٫49 مليار دولار في الشهر الماضي مقابل 7٫34 مليار دولار في الشهر نفسه من العام الماضي. (سيؤول - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا