• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  01:03    مقتل ما لايقل عن 20 شخصا في هجوم على مركز تدريب شرطي في شرق أفغانستان        01:05    قوات سوريا الديمقراطية تستعيد آخر مناطق الرقة خلال ساعات        01:14     قوات البشمركة الكردية تنسحب من منطقة خانقين على الحدود بين العراق وإيران        01:24    26 قتيلا حصيلة غارة لطائرة اميركية بدون طيار في باكستان         01:43    مؤيدو الانفصال في كتالونيا ينظمون احتجاجات ضد اعتقال قادتهم        01:44    582 الفا من الروهينغا لجأوا إلى بنغلادش منذ 25 أغسطس        01:46    قوات سوريا الديموقراطية تطرد تنظيم داعش الإرهابي من آخر جيب في مدينة الرقة         01:46    مستوطنون يهود يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى بحراسة من القوات الإسرائيلية    

خلال ورشة عمل بالتعاون مع المناطق الحرة بالدولة

«الاقتصاد» تستعــرض بنود والتزامات اتفاقية تيسير التجارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت وزارة الاقتصاد ورشة عمل للتعريف ببنود اتفاقية تيسير التجارة في إطار منظمة التجارة العالمية، بمشاركة عدد من ممثلي المناطق الحرة بالدولة. وتستهدف الورشة التعرف على بنود الاتفاقية وآليات تطبيقها، والتعريف بدور الدولة من حيث الحقوق والالتزامات وأهميتها في تعزيز ومواكبة التطورات في مجال التجارة الدولية، حسب بيان أمس.

وجاءت في إطار استكمال سلسلة ورش عمل توعوية ينفذها قطاع التجارة الخارجية بالوزارة مع الشركاء الاستراتيجيين بهدف تعزيز علاقات الشراكة القائمة والتعاون المشترك، وتوحيد الجهود المبذولة لتعزيز أهداف وتوجهات الدولة الاقتصادية.

وشهدت الورشة، التي نظمتها إدارة الترويج التجاري والاستثمار بوزارة الاقتصاد بالتعاون مع إدارة المفاوضات التجارية ومنظمة التجارة العالمية بالوزارة، حضور ممثلين عن عدد من المناطق الحرة بالدولة مثل: سوق أبوظبي العالمي، وسلطة واحة دبي للسيليكون، وسلطة المنطقة الحرة لمطار دبي، وسلطة مركز دبي المالي العالمي، وهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي Twofour45، والمنطقة الحرة لجبل علي، ودبي الجنوب، ومنطقة عجمان الحرة، وهيئة رأس الخيمة للاستثمار، وسلطة دبي للمجمعات الإبداعية.

وقال محمد ناصر حمدان الزعابي، مدير إدارة الترويج التجاري والاستثمار في وزارة الاقتصاد، إن انعقاد الورشة يأتي في ضوء التوصيات التي خرج بها اللقاء الأول بين الوزارة وممثلي المناطق الحرة، من خلال تسليط الضوء على بنود اتفاقية تيسير التجارة التي وقّعتها الدولة، وتناول ما تتضمنه من أحكام ومزايا يمكّنها من مساعدة المناطق والشركات التابعة لها في عملياتها التجارية.

وأضاف الزعابي، خلال الورشة، أن الوزارة تستهدف مواصلة العمل على عقد لقاءات وورش عمل خلال الفترة المقبلة، لما لمسته من أثر كبير في تعزيز مستوى التواصل مع الشركاء وإتاحة المجال للارتقاء بمستوى التنسيقات في ما بين الجهات المعنية بالتجارة الخارجية ومناخ الاستثمار داخل الدولة في العديد من المجالات التي من شأنها دعم وتعزيز توجهات الدولة نحو الارتقاء إلى أعلى المراتب على مؤشرات التنافسية ومؤشرات التجارة الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا