• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انطلاق المنتدى الرابع لصاحبات الأعمال الخليجيات 9 نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ينطلق المنتدى الرابع لصاحبات الأعمال الخليجيات للفترة 9-10 من نوفمبر المقبل تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان، وبتنظيم من اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، وبالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، وغرفة تجارة وصناعة عجمان ومجلس سيدات أعمال عجمان، ومجلس سيدات أعمال الإمارات.

وأكد محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، رئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، على دعم اتحاد الغرف الكامل لمنتدى صاحبات الأعمال الخليجيات الرابع، موضحاً بأن هذا المنتدى يعتبر مهماً للحوار والتواصل بين سيدات الأعمال في دول مجلس التعاون، ويساهم في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري وتبادل الخبرات بين السيدات الخليجيات اللواتي يمارسن مختلف الأنشطة الاقتصادية، مشيداً في هذا الصدد بالدور الذي تلعبه المرأة الخليجية عموماً، وصاحبات الأعمال بصورة خاصة، في التنمية الاقتصادية الشاملة في دول مجلس التعاون.

وأضاف أن درجة الانفتاح التجاري للدولة ارتفعت من نحو 81.3% عام 2000 إلى نحو 119% عام 2015. متوقعا أن تستمر درجة الانفتاح بالارتفاع خلال السنوات المقبلة، لاسيما في ظل انتهاج دولة الإمارات سياسة تجارية حرة وشفافة، حيث يوجد لها شركاء في مناطق مختلفة من العالم، إضافة إلى توقيعها اتفاقيات التعاون التجاري والاقتصادي مع العديد من دول العالم.

وأكد عبدالله المويجعي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، أن المنتدى يعد من أهم المنصات والملتقيات لتعزيز التعاون والشراكات بين سيدات الأعمال الخليجيات، وخاصة في ظل الفعاليات المتنوعة التي تتخلل المنتدى وعلى رأسها فعالية اللقاءات الثنائية، والتي تتيح الفرص لعقد الشراكات والتعاون بين الحضور والمشاركات من سيدات الأعمال، إلى جانب تبادل الأفكار لتطوير الأعمال والمشاريع، كما سيعكس المنتدى الدور الحيوي والريادي لصاحبات الأعمال بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأثنى المويجعي على جهود اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي واتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات، على الجهود القائمة لدعم سيدات الأعمال الخليجيات وتنظيم المنتدى.

من جهته، قال حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة: إن اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة دأب على دعم وتنظيم منتديات سيدات الأعمال منذ تأسيس مجلس سيدات أعمال الإمارات تحت مظلته عام 2001، والتي انعكس بنمو عدد سيدات الأعمال في عضوية الغرف التجارية التي وصلت ما يقارب 23 ألف سيدة ويملكن رخصاً تجارية بلغت 45 ألف رخصة في كل الأنشطة الاقتصادية بالدولة، مشيداً بالدور الذي يلعبه قطاع سيدات الأعمال في التنمية الاقتصادية من خلال ارتفاع نسبة مساهمتهن بالقطاع الخاص والتي بلغت نحو 9% من المشاريع المملوكة والمدارة من قبلهن، علاوة على ارتفاع حجم استثماراتهن في مختلف القطاعات التجارية.

وأوضح ابن سالم، أن القطاع الخاص في الدولة ممثلاً باتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة ينظر بكثير من التفاؤل والأمل إلى أن يساهم هذا المنتدى في إعطاء دفعة قوية إلى مسيرة التعاون بين صاحبات الأعمال الخليجيات، وإلى دعم علاقات الصداقة بين القطاع الخاص في هذا الدول، وذلك من خلال فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بينهم وإزالة المعوقات والصعوبات التي يقف بعضها حائلاً دون تحقيق الأهداف المرجوة منها.

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي، رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان، أهمية المنتدى الرابع لصاحبات الأعمال الخليجيات 2016 ودوره في دعم مسيرة سيدات الأعمال الخليجيات بشكل عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا