• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

140 طالباً وطالبة في مهرجان الألعاب الشاطئية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

أبوظبي (وام)

نظم مجلس أبوظبي للتعليم مهرجان أبوظبي للألعاب الشاطئية 2015 في إطار مبادرات حملة «أبطال الغد» بمشاركة 140 طالبا وطالبة منهم 90 طالبا و50 طالبة من المرحلة الثانوية في مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وفازت مدرسة درويش بالكرم بالمركز الأول ضمن مسابقة كرة القدم الشاطئية وكان المركز الأول في مسابقة كرة الطائرة الشاطئية من نصيب مدرسة أكاديمية العين، كما حصلت على المركز الأول في مسابقة شد الحبل مدرسة خليفة بن زايد في حين حصل الطالب يعقوب السعدي من أكاديمية العين على المركز الأول في مسابقة السباحة 1600 متر سباحة حرة - وفريق العين في مسابقة السباحة تتابع 4 400 متر.

أما في منافسات الطالبات فقد حصدت المركز الأول مدرسة عائشة بنت أبي بكر في كل من كرة القدم الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية وحصلت على المركز الأول في مسابقة شد الحبل مدرسة حنين.

وأوضح محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم أن المهرجان شكل إضافة نوعية هامة للجهود الرامية إلى انتقاء وتشجيع المواهب الرياضية الواعدة.. لافتا إلى أن الأداء المتميز الذي أظهره الطلبة يؤكد أهمية تكثيف الجهود لتوفير السبل اللازمة للارتقاء بها إلى أعلى مستويات الاحترافية وتمهيد الطريق أمامها لتحقيق إنجازات نوعية وبصمة إيجابية على الساحة الرياضية المحلية والعالمية.

وأضاف: «المهرجان يأتي تماشيا مع التزامنا المتواصل باكتشاف وصقل المواهب الرياضية لدى الطلبة وتحفيزهم على الإبداع والابتكار بما يخدم الجهود الرامية إلى بناء نخبة من الأبطال القادرين على إعلاء شأن الرياضة على الخارطة الرياضية العالمية ولم يقتصر المهرجان على المنافسات الرياضية وإنما تميز بمحفظة متنوعة من الفعاليات التثقيفية والتوعوية والترفيهية الهادفة التي تسهم في إثراء معارفهم والارتقاء بمهاراتهم الشخصية والقيادية والاجتماعية ولياقتهم البدنية تماشيا مع أهداف حملة «أبطال الغد» المتمحورة حول تعزيز دور المدارس في تطوير قاعدة من الرياضيين القادرين على الوصول إلى منصات التتويج الدولية».

وقال: «نجاح المهرجان يدفعنا إلى مواصلة العمل الجاد على تنظيم المزيد من البطولات التي من شأنها غرس ثقافة المنافسة الشريفة والروح الرياضية بين الأوساط الطلابية، فضلا عن تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة وتمهيد الطريق أمام المواهب الرياضية الناشئة لتحقيق التميز على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي».

وتضمن المهرجان تنظيم سلسلة من الفعاليات المصاحبة مثل منافسات الجو جيتسو وكرة السلة الشاطئية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا