• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«فولكس فاجن» تقترب من الاستحواذ على «سكانيا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية أمس أنها تمكنت من حشد دعم كاف من حاملي الأسهم للاستحواذ على شركة سكانيا السويدية بحسب اتفاق قيمته 9٫2 مليار دولار، مما يؤهل فولكس فاجن لإزاحة بقية الملاك وشطب الشركة من البورصة.

وقال مارتن فينتركورن مدير فولكس فاجن في بيان «نحن سعداء بأن حاملي أسهم سكانيا قبلوا عرضنا المغرى في إطار الجدول الزمني المطلوب»، وذلك في إشارة إلى أن المهلة المحددة لقبول العرض تنتهى بعد غد الجمعة.

وأضاف «هذه أنباء جيدة..حيث أننا يمكننا الآن أن تتخذ الخطوة العملية والملائمة المقبلة في استراتيجيتنا لتعزيز التكامل بين سكانيا وسيارات مان وفولكس فاجن لتشكيل مجموعة سيارات تجارية رائدة».

ومن شأن الاتفاق رفع حصة فولكس فاجن في سكانيا من 88٫25 إلى 90٫47%، لتتخطى بذلك نسبة 90% التي ينص عليها القانون السويدي من أجل شطب الشركة في البورصة وإزاحة بقية الملاك. ومن شأن الاتفاق تمكين «فولكس فاجن» من إجبار بقية الملاك على بيع أسهمهم لكى تتمكن من السيطرة على «سكانيا». ويشار إلى أن هذا القرار ينهى جهود «فولكس فاجن» التي بدأت عام 2006 من أجل إنشاء وحدة متكاملة للشاحنات الثقيلة يمكنها أن تنافس مثيلاتها في «دايلمر وفولفو».(هانوفر، ألمانيا - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا