• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نمو قطاع الأغذية والمشروبات في الإمارات 4% سنوياً

«يورومونيتور»: 10% زيادة في إقبال الشركات على فعاليات المأكولات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

توقعت شركة «يورومونيتور إنترناشيونال» تزايد مشاركة شركات الأغذية والمشروبات بنسبة تزيد على 10% على مساحات العرض في مهرجان المأكولات المتخصصة ومعرض «يامكس» ومعرض المأكولات البحريّة، مقارنة بالعام الماضي. والمعارض الثلاثة هي من أبرز فعاليات الأغذية المختصة التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي بين 7 إلى 9 نوفمبر 2016، بالتزامن مع إقامة معرض «جلفوود». وأرجعت الشركة ذلك إلى نمو قطاع الأغذية والمشروبات بنسبة 4% سنوياً، لتصل قيمته إلى نحو 48,5 مليار درهم إماراتي بحلول 2018. وستفتح معارض المأكولات الرئيسية الثلاثة في مركز دبي التجاري العالمي أبوابها أمام الزوار من المهنيين في قطاعي التجارة والأعمال حصراً من الساعة 10:00 صباحاً حتى الـ 5:00 مساءً بين 7 إلى 9 نوفمبر 2016. ولا يُسمح بدخول عامة الجمهور والأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 21 عاماً.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: «تشهد المنتجات الغذائية النظيفة والطبيعية والمستدامة والتقليديّة وغيرها من المنتجات عالية الجودة نموّاً لافتاً على أساس سنوي في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك المأكولات البحرية والحلويات. ويتجلّى هذا التوجّه واضحاً في الأنماط الشرائيّة للمستهلكين، ولدى المشترين بالجملة ومنافذ الضيافة ممن يطمحون إلى الاستفادة من مستويات الطلب بغية تزويد العملاء بأفضل المنتجات الغذائية المبتكرة».

ويُعزى تزايد الإقبال على المأكولات المتخصصة غالباً إلى نمو شريحة الميسورين من الشباب وعشاق السفر في الإمارات. حيث كشفت دراسة أصدرتها شركة فيزا مؤخراً أن 89% من المستهلكين في الدولة يرتادون المطاعم أسبوعياً، كما أكدت أبحاث السوق في شركة الاستشارات العقارية «سي بي ريتشارد إليس» أن الإمارات تتبوأ حالياً المرتبة الثالثة عالميّاً من حيث نصيب الفرد الواحد في استهلاك الأغذية والمشروبات.

وقال أندرو بيرت، مدير معارض المأكولات التخصصية الثلاثة في مركز دبي التجاري العالمي: «أصبح اختيار الأغذية عالية الجودة وتوريدها من مزوّدي السلع الغذائية الموثوقين ضرورة تجارية ملحّة اليوم بالنسبة للكيانات في سوق المأكولات والمشروبات بالمنطقة. وبالتوازي مع ازدهار قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتزايد معدلات إشغال قطاع الفنادق الذي تتصدره دبي، ستوفر معارض الأغذية التخصصية الثلاثة التي ينظمها المركز منصات رئيسية تسمح لأهم اللاعبين في قطاعي التجزئة والضيافة بالوصول إلى آلاف المنتجات الغذائية الفاخرة، والتي تعتبر في معظمها جديدة على مستوى السوق».

وتشكل أذواق وتفضيلات المستهلكين في الشرق الأوسط مصدر إلهام رئيس لتنظيم مجموعة من الأنشطة الجديدة في معارض الأغذية التخصصية؛ حيث تتصدر هذه القائمة سوق التمور العالمي الجديد كلياً الذي تم بيع تذاكر دخوله بالكامل. ويشهد هذا السوق إقبالاً لافتاً من العارضين في المملكة العربية السعودية، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، والمغرب، ومصر، والجزائر، والعراق، وتونس، وسريلانكا، والولايات المتحدة، والذين ينشدون تصدير منتجات التمور إلى الأسواق الدولية باعتباره وجبة غذائية صحيّة وخفيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا