• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تطبيقــات الغــذاء أثرت إيجــابـاً على 82% من مقــدمي المأكــولات والمشــروبـات

66% من سكان الإمارات يفضلون تناول الطعام بالخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

يعد تناول الطعام في الخارج من الأمور الأساسية عند التخطيط للخروج خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث أظهرت دراسة المأكولات والمشروبات 2016 التي أطلقتها «كي بي إم جي» أنّ 2 من بين 3 أفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة يفضلون تناول الطعام في الخارج.

كما أشارت الدراسة إلى أنّ 5 من بين 6 أفراد يتناولون الطعام في الخارج بمعدل مماثل للعام الماضي، كما وضّح ثلث المشاركين في الاستبيان أنهم يتناولون الطعام خارج المنزل بصورة أكثر تكراراً في عام 2016. كما وضّح التقرير أن ثلثي المستهلكين في الدولة قد أنفقوا بصورة أكثر عن العام السابق.

ويُعد هذا العام هو الثاني على التوالي الذي تطلق فيه كي بي إم جي نتائج دراسة المأكولات والمشروبات التي تتناول تحليل اتجاهات المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشملت الدراسة المستهلكين ومشغلي المأكولات والمشروبات حول الإمارات السبع بالدولة.

وتستمر وجبة البرنش في احتلال الصدارة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أشار 66% من المشاركين بأنهم يتناولون وجبة الإفطار والغداء (البرنش) مرة واحدة على الأقل خلال الشهر.

ورغم من احتمال تأثر سوق المأكولات والمشروبات بتداعيات الظروف الاقتصادية الراهنة، إلاّ أنّ القطاع يستمر في الانتفاع من مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة سياحية رائدة ومحطة تجارة عالمياً، حيث وفّر ذلك فرصاً هائلة للمفاهيم الجديدة والمطاعم بمفهوم متجدد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا