• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحديث ربع سنوي لمستويات الإنجاز بالمشروعات العقارية

«ريرا» تستهدف تثبيت أسعار رسوم الخدمات لعقود البيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

يوسف العربي (دبي)

أكد المهندس مروان بن غليطة، المدير التنفيذي في مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا»، خلال كلمته بمؤتمر «سكيب دبي 2016» أن القطاع العقاري بالدولة هو الأكثر تنافسية وشفافية للمستثمرين والمطورين، مؤكدا أهمية تثبيت أسعار رسوم الخدمات في عقود البيع، وأن مؤسسة التنظيم العقاري تستهدف تثبيت رسوم الخدمات لتتراوح بين 5 و6 دراهم على غالبية المشاريع. وأشار إلى أنه لا يمكن التشكيك في أسعار الخدمات الحالية، لأنه يتم الموافقة عليها من قبل المؤسسة، وأي رسوم لم تحصل على الموافقة ينبغي عدم دفعها.

وأوضح أن المشروعات الجاري تنفيذها مؤمنة قبل عمليات البيع، لضمان التسليم حتى في حالة التأخير، مشيراً إلى أن المؤسسة تركز على تحسين كل خدمات القطاع العقاري بالتماشي مع مبادرة دبي المدينة الذكية، وتبني أحدث التقنيات في أنشطة القطاع العقاري، مع الاستمرار في تطوير الخدمات الإلكترونية والذكية بناءً على توصيات المستثمرين والمستخدمين لتحقيق أقصى درجات السعادة للمتعاملين.

وقال ابن غليطة إن التأخير في تسليم المشاريع العقارية أمر محتمل لكن المهم هو التسليم، فمن قبل لم يكن هنالك إجراءات فيما يخص عمليات التسليم، إلا أنه تم وضع إجراءات تضمن عمليات التسليم، مضيفاً أن فريق المؤسسة يتابع شهرياً مستوى الإنجاز في المشاريع في دبي، ويتم كل 3 أشهر تحديث على الموقع، مؤكداً أن المؤسسة عوضت المستثمرين في المشاريع المتأخرة.

وأضاف ابن غليطة أن دبي تمتلك طريقتها الخاصة في التعامل مع الأوضاع الاقتصادية خاصة العالمية، فبينما تركز دبي على الابتكار في القطاع، تعمل أيضا على تطوير الخطط الموضوعة وفقاً للأوضاع المحيطة، مشيرا إلى «ريرا» تراقب ما يحدث في العالم، وتعمل جعل دبي الأفضل والأولى في إسعاد المستثمرين بالقطاع العقاري.

وأشار ابن غليطة إلى وجود منتجات عقارية جديدة وعديدة مثل الإسكان الميسر لذوي الدخل المتوسط، حيث يعمل العديد من المطورين على توفير هذا النوع من الوحدات، ونعمل على مساعدة أصحاب الأفكار المبتكرة في القطاع العقاري ومنها الإسكان الميسر، الذي يود الجميع الاستثمار فيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا