• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الخليج الأول» يطلق برنامج «المسار» للتطوير الوظيفي للموظفين الإماراتيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

أطلق بنك الخليج الأول مؤخراً برنامج «المسار» للتطوير الوظيفي الذي يهدف للتعرف على المواهب المواطنة العاملة ضمن فريق عمل البنك والتي تتمتع بإمكانيات ومؤهلات وظيفية متميزة.

وسيسعى هذا البرنامج لتعزيز قدرات هؤلاء الموظفين من خلال الدورات التدريبية وورش العمل، حيث سيتيح لهم المضي قدماً في تطوير مسيرتهم المهنية. كما سيساهم هذا البرنامج في رفع مستوى الكفاءات الإماراتية المتخصصة ضمن البنك، من خلال تطوير مهاراتهم الوظيفية ووضع خطط تطوير وظيفي لهم.

ويمتد برنامج «المسار» على مدى 12 شهراً ويهدف إلى صقل مهارات الموظفين الموهوبين وتزويدهم بالمعرفة اللازمة للانتقال إلى مناصب مهنية عالية، وذلك من خلال التوجيه المهني المتخصص وخلق الفرص التطويرية التي تتناسب مع موهبة ومهارة كل موظف. ويشمل هذا البرنامج دورات تعليمية مكثفة، العمل ضمن مختلف الإدارات، الخضوع لدورات مهنية متخصصة والجلسات التوجيهية. ويتوفر برنامج «المسار» للموظفين الإماراتيين الذين يتم اختيارهم بناءً على مختلف نتائج التقييم التي حصلوا عليها خلال فترة التحاقهم ببرنامج «قدراتي» للتطوير الوظيفي، المبادرة التي أطلقها بنك الخليج الأول العام الماضي لإيجاد وتحديد المواهب الإماراتية المتميزة العاملة في البنك.

وقال عبدالرحمن صقر، نائب رئيس أول ورئيس قسم التوطين في بنك الخليج الأول: «نحن فخورون جداً في بنك الخليج الأول بالدور الهام والفعال الذي نلعبه في جذب الكفاءات المواطنة الموهوبة إلى القطاع المالي والمصرفي ومساعدتها في تحقيق تطلعاتها، حيث حققنا خلال العام الماضي إنجازات هامة في سبيل رفع معدلات التوطين ضمن البنك، الأمر الذي سنواصل القيام به في الفترة القادمة من خلال تطوير برامج استراتيجية للتدريب والتطوير. كما أننا لا نهدف فقط للحفاظ على أفضل المواهب، بل نسعى للعمل على تطوير مهاراتها ومعارفها بما يتماشى مع المبادئ التوجيهية التي اعتمدها البنك ضمن هويته المؤسسية الجديدة التي أطلقت مؤخراً، والتي تشجع كافة موظفينا والمشاركين في برامجنا التدريبية على تبني وتحقيق شعار “كن الأول”».

وقالت نورة الرياسي، مديرة مشروع قدراتي: «سيمكننا برنامج «المسار» من تقديم الدعم والإرشاد الوظيفي لموظفينا من المواطنين الذين يتمتعون بمهارات مميزة، إلى جانب إعطاء الأفراد الذين لديهم الموهبة والقدرة والدافع لتولي مناصب رئيسية، فرصة لتطوير مسيرتهم المهنية والوظيفية ضمن البنك. كما يسعدنا إضافة هذه المبادرة الجديدة إلى مجموعة البرامج التدريبية والتطويرية التي نمتلكها، حيث نتطلع قدماً إلى مواصلة تطوير كفاءات موظفينا الإماراتيين وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجونها للنمو». (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا