• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

5,45 مليار درهم إجمالي أصول الشركة

أرباح «الواحة كابيتال» تنمو 78% إلى 152 مليون درهم خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة الواحة كابيتال في نهاية الربع الأول من العام الحالي إلى مليون درهم، بزياد نسبتها 78%، مقارنة بمستوى أرباح الشركة في الفترة نفسها من العام الماضي والبالغة 85 مليون درهم.

وبحسب بيان صحفي أمس، تمكنت «الواحة كابيتال» من المحافظة على وتيرة متسارعة في النمو شملت معظم مؤشراتها المالية، وذلك بعد أن نفذت صفقات استثمارية نوعية تكللت بالنجاح، من ضمنها صفقة بيع حصتها في شركة «إيرليفت» مؤخراً، في حين أن عوائد صفقة استحواذ شركة ايركاب للاستحواذ على مؤسسة التمويل التأجيري الدولية من المجموعة العالمية الأميركية المعلن عنها في نهاية العام الماضي لم تحتسب بعد.

وحققت الشركة أرباحاً صافية في ثلاثة أشهر فقط تعادل نصف ما كانت قد حققته الشركة من أرباح في العام الماضي والبالغة نحو 300 مليون درهم، ما يؤشر على أن نتائج الشركة للعام الحالي ستكون استثنائية أيضاً، في الوقت الذي ارتفع إجمالي أصول «الواحة كابيتال» بنسبة 4% ليصل إلى 5,45 مليار درهم، مقارنة مع 5,24 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين في نهاية الربع الأول من العام نحو 2٫5 مليار درهم ارتفاعاً من 2٫4 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال عقب انتهاء اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد أمس: «نتائجنا المالية خلال الربع الأول من العام تؤكد صدق وعودنا لمساهمينا بتحقيق مزيد من الإنجازات والأرباح والعوائد المجزية».

وقال النويس، إن استمرار الشركة في تحقيق النمو وبمعدلات مرتفعة يبرهن على نجاح الاستراتيجية الاستثمارية للشركة ويكرس مكانتها كلاعب أساسي في الأسواق العالمية والإقليمية والمحلية، مؤكداً أن «الواحة» ستواصل الاستفادة من أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات التي تتمتع بفرص نمو واعدة.

من جانبه، قال سالم راشد النعيمي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة «من المهم أن نشير إلى أن أرباح الشركة تتولّد الآن من جميع عناصر محفظتنا الاستثمارية، وأننا قد حققنا توازناً بين المخاطر والعوائد يتيح لنا إدارة أصول الشركة وتعزيز نموها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا