• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

600 مليون درهم استثمارات المجال خلال العامين الماضيين

صندوق الإمارات العقاري يستحوذ على «بن غاطي تيراسيز» في واحة دبي للسيليكون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن صندوق الإمارات العقاري، الذي تديره شركة بنك الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، عن استحواذه على مبنى «بن غاطي تيراسيز» في واحة دبي للسيليكون، الذي يقدر دخله الإيجاري السنوي بنحو 14.5 مليون درهم، الأمر الذي يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة التي ينتهجها الصندوق في الاستثمارات العقارية المدرّة للدخل في الدولة، حيث استثمر الصندوق في الأشهر الأربعة والعشرين الماضية ما لا يقل عن 600 مليون درهم في عمليات الاستحواذ العقارية بما في ذلك مبنى «آرابيان اوريكس هاوس» في منطقة «برشا هايتس» وقسم من «برج ضمان» في مركز دبي المالي العالمي ومجمع رمرام السكني في دبي لاند.

وفي معرض تعليقه على عملية الاستحواذ الأخيرة، قال طارق بن هندي، الرئيس التنفيذي لشركة بنك لإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول: «تأسس الصندوق العقاري بهدف تحقيق نمو وعوائد مستقرة من جهة وتحقيق دخل مستدام من جهة أخرى، وهو ما دفعنا إلى الاستحواذ على العديد من العقارات في الآونة الأخيرة كان آخرها مبنى بن غاطي تيراسيز، وبذلك يصبح تخصيص الأصول في صندوق الإمارات العقاري موزعاً بين العقارات التجارية بنسبة 50% والعقارات السكنية بنسبة 29% ورصيد نقدي بنسبة 21% المتبقية، والذي نتوقع توظيفه للاستفادة من عدد من الفرص الاستثمارية الرائعة حال توفرها».

يذكر أن قيمة محفظة الأصول لصندوق الإمارات العقاري تبلغ 1.5 مليار درهم متضمنةً الرصيد النقدي حسب التقديرات بتاريخ 30 يونيو 2016.

وقال تيم روز، رئيس قسم العقارات في شركة بنك الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول:

«إلى جانب عمليات الاستحواذ التي أنجزناها خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، يعيد صندوق الإمارات العقاري ترتيب محفظته من خلال بيع بعض الأصول القديمة التي لم تعد قادرة على دعم النمو طويل الأجل، كما تمكن الصندوق من دفع أرباحٍ إلى المستثمرين منذ تأسيسه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا