• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

موللر يستعيد الثقة الغائبة بالكود 33

«الماكينات الألمانية» تواصل الدوران للمرة 24 في تصفيات المونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

مراد المصري (دبي)

واصلت عجلة «الماكينات الألمانية» دورانها بالسرعة القصوى في تصفيات كأس العالم، حينما انطلقت بقوة هذه المرة،ليحقق المنتخب الألماني الفوز على النرويج بثلاثية نظيفة ليلة أمس الأول في الطريق نحو روسيا 2018، ويرفع «المانشافت» مجموع المباريات المتتالية التي خاضها في تصفيات المونديال من دون خسارة إلى 24 مباراة.

وعلى مدار 24 مباراة متتالية في التصفيات في الطريق نحو النسخ الماضية، ومنها حصده لقب كأس العالم في البرازيل 2014، لم يعرف الألمان طعم الخسارة، وحققوا الفوز في 19 مباراة، وتعادلوا في 5 مباريات، لتؤكد كتيبة المدرب يواكيم لوف إنها عائدة بقوة بعد خيبة نهائيات أمم أوروبا الصيف الماضي، حينما ودع الفريق في الدور نصف النهائي أمام فرنسا، ليفشل الفريق بحصد لقب أمم أوروبا بعد تتويجه بطلا لكأس العالم.

وشكلت المباراة مناسبة خاصة للمدرب يواكيم لوف، الذي وصل إلى مباراته رقم 139 مع المنتخب، ليعادل رقم المدرب هيلموت شون.

وتميزت المباراة بالعودة القوية للمهاجم توماس موللر، الذي غاب عن التهديف في نهائيات أمم أوروبا الماضية، وأهدر ركلة جزاء أمام إيطاليا في الدور ربع النهائي، حيث نجح هذه المرة بهز الشباك ليرفع مجموع أهدافه الدولية إلى 33 هدفا، علما أن 27 من هذه الأهداف جاء في المباريات الرسمية التنافسية، و6 فقط في الودية، ليؤكد مجددا أنه رجل المباريات الحاسمة رغم كبوة اليورو.

وبرز في اللقاء صعود النجم الشاب جوشوا كيميتش، الذي سجل أول أهدافه الدولية، وأكد اللاعب البالغ من العمر «21» عاما، أنه يسير بخطوات ثابتة من أجل سد فراغ العملاق فيليب لام الذي اعتزل اللعب دوليا، ليترك موقعه فارغا بانتظار من ينجح بتولي المهمة عوضا عنه، وذلك في وقت واصل جوناس هيكتور تواجده في التشكيلة الأساسية للمباراة رقم 21 على التوالي منذ العام 2015.

وأشاد المدرب لوف بأداء لاعبه موللر، لكنه في نفس الوقت، اعترف بأنه كان يفضل لو سجل اللاعب أهدافا في نهائيات أمم أوروبا، وقال: لعبنا بثقة كبيرة، ونجحنا في صناعة العديد من الفرص للتسجيل على عكس النرويج، الأمور تتحسن عند جميع اللاعبين، وخصوصا موللر الذي سجل وتواجد بقوة مع زملائه طوال دقائق لعبه، موللر لعب بشكل جيد خلال نهائيات أمم أوروبا الماضية، وصنع الفرص والأهداف لزملائه، لكن الحظ لم يحالفه لتسجيل الأهداف.

وتابع: جوتزه بحاجة للمزيد من الوقت للعب بشكل أفضل، نقص المباريات التي خاضها في الفترة الماضية أثر على أدائه كما هو واضح، لكنه قادر على العودة أقوى، وكلنا ثقة به خلال الفترة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا