• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اليونان: إذا لم تتغير منطقة اليورو فستزول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

أثينا (أ ف ب)

أكد وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس أن اليونان ليست بحاجة إلى قرض جديد، في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة للحصول على أموال بأي ثمن.

وتابع فاروفاكيس، في مقابلة لصحيفة افيمريدا تون سينداكتون من وسط اليسار، أن اليونان «يمكنها الخروج من الأزمة بدون قرض جديد. لكن أحد الشروط المهمة هو إجراء إعادة هيكلة للديون».

ورد بالإيجاب على سؤال حول ما كانت هناك مفاوضات «في كواليس المحادثات» حول خفض الدين اليوناني. وأشار فاروفاكيس إلى نظرائه الأوروبيين بأنهم «يحركهم الخوف الناجم عن الأزمة و»الحل« للأزمة، الذي يعلم الجميع أنه غير مستقر ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل جديدة». وحذر من أنه «إذا لم تتغير منطقة اليورو فستزول»، معتبرا أن أي دولة بما فيها اليونان «لم يكن من المفترض أن تنضم إلى نظام نقدي غير مستقر إلى هذا الحد». إلا أنه أوضح «أن نقول أنه كان من الأفضل عدم الانضمام إلى اليورو أمر، لكن التخلي عنه أمر آخر»،

وكرر أنه لا يزال مسؤولا عن فريق المفاوضين اليونانيين رغم التعديلات في أعضاء الفريق، الذي بات أستاذ الاقتصاد يوكليدس تساكالاتوس يتولى تنسيق أعماله.

وانتقد فاروفاكيس، ما أوردته الصحف نقلا عن بعض شركائه الأوروبيين خلال اجتماع شهد توترا لمجموعة اليورو في ريجا الأسبوع الماضي، بأنه «هاو» و«مغامر»، مؤكدا بأنها أكاذيب. وقال «لم يقل أحد أبدا مثل هذا الكلام، لأنه كان سيكون مهينا للغاية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا