• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

11 مليار درهم قيمة المشاريع قيد التنفيذ بالشارقة العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

بلغت قيمة المشاريع المنفذة في إمارة الشارقة خلال العامين الماضيين نحو 19 مليار درهم، بحسب تقرير «ميد للمشاريع». وتوقع التقرير ان تبلغ قيمة المشاريع، التي يجري تنفيذها هذا العام في الشارقة، 11 مليار درهم، وهذا يمثّل زيادة متوقعة بنسبة تصل الى 25% مقارنة بالعام الماضي 2013 وتشكل في الوقت عينه نمواً غير مسبوق للإمارة في قيمة المشاريع التي تنفذ في العام الواحد.

نوّه التقرير إلى أن «ميد للمشاريع» تتابع حالياً مشاريع قيد التنفيذ او مخطط لها في إمارة الشارقة، ويبلغ عددها الاجمالي 188 مشروعاً متنوعاً بقيمة 60 مليار درهم (16.3 مليار دولار) موزّعة بين مختلف القطاعات كالطاقة والمياه والصناعة والنقل والبنى التحتيّة والتشييد والأشغال والبيئة.

في قطاع الطاقة والمياه على سبيل المثال، بلغت قيمة المشاريع قيد التنفيذ والمخطّط لها أكثر من 3 مليارات درهم حيث تتضمّن مشاريع توليد طاقة وسحب مياه وبناء خزّانات ومحطّات ضخّ مياه.

ومن أبرز المشاريع التي تم اطلاقها للتنفيذ خلال الربع الاول من العام الجاري 2014 يبرز مشروع استثماري تابع لدانة غاز في حقل غاز الزوراء تبلغ قيمته 348,9 مليون درهم (95 مليون دولار) بالإضافة الى مشاريع عقارية خاصة بلغت قيمتها نحو 734.6 مليون درهم (200 مليون دولار). حول ملامح الخطة الاستراتيجية لمشاريع الشارقة خلال السنوات الخمس المقبلة، يبرز عدد من المشاريع الرئيسيّة في قطاع تصنيع مواد البناء وتوليد الطاقة ولاسيما مشاريع خاصة بإدارة النفايات وإعادة التدوير لتحويلها الى طاقة حيث اشار التقرير إلى ان الامارة تعتزم طرح مشاريع تبلغ قيمتها نحو 22 مليار درهم (6 مليارات دولار) بدءاً من العام الحالي وحتّى عام 2018. (الشارقة-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا