• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«تنظيم» الاتصالات تحصل على ثلاث شهادات «أيزو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

حصلت هيئة تنظيم الاتصالات على ثلاث شهادات أيزو في كل من مجال إدارة الجودة، والبيئة، والصحة والسلامة، وذلك في أعقاب سلسلة من الإجراءات الخاصة بتقييم الأنظمة من قبل لويدز لتسجيل ضمان الجودة، حيث جاءت جميع نتائج مؤشرات قياس الأداء لتؤكد على مدى التطور والشفافية المعتمدة في كافة مراحل العمل.

ويشكل الحصول على هذه الشهادات إضافة هامة ودفعة قوية لعملية التحديث التي تنتهجها الإدارة بهدف المواكبة المستمرة لكل ما هو جديد في معايير الجودة والتميز.

وقال محمد أحمد القمزي، رئيس مجلس إدارة الهيئة: «يشكل حصولنا على كل من شهادة أيزو 9001:2008 الخاصة بنظام إدارة الجودة، وأيزو 14001:2004 الخاصة بنظام إدارة البيئة وأيزو 18001:2007 الخاصة بأنظمة إدارة الصحة والسلامة المهنية إنجازا يؤكد على تبني الهيئة استراتيجية واضحة ذات رؤية مستقبلية.

وأضاف «على الرغم من أن الخضوع لتقييم شهادات الأيزو أمر غير ملزم، إلا أن قرارنا لخوض عملية التقييم نابع من إيماننا العميق بمبادئ الشفافية، وقد حصدنا هذه الشهادات الدولية عن جدارة في إشارة قوية إلى نجاح مساعينا نحو تبني نهج التطوير المستدام لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بما يتوافق مع استراتيجية الهيئة، لتعزيز كفاءة وفاعلية عملياتنا لمصلحة جميع فئات المجتمع».

يذكر أن المنظمة الدولية للمعايير «أيزو» تعتبر من أعرق الهيئات حول العالم لوضع معايير الأنظمة الإدارية، غير أنها ليست مسؤولة عن اعتماد تلك المعايير التي تطورها، حيث تتم عملية المصادقة على تلك المعايير عبر هيئات خارجية، غالباً ما تكون مؤسسات أو هيئات خاصة كبرى.

بينما تعتبر لويدز لتسجيل ضمان الجودة من المؤسسات الرائدة عالمياً في مجال توفير الخدمات المستقلة لتقييم الأعمال واعتماد الأنظمة، وتدقيقها، ومراجعتها، والتدريب وفق أعلى المعايير والبرامج والقياسات الدولية.

(أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا