• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

مقابل 305 آلاف درهم

مستثمر يزور 50 إذن دخول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يناير 2017

دبي(الاتحاد)

دعت النيابة العامة بدبي بمعاقبة شريك تجاري من الجنسية الباكستانية، بعد أن أحالته أمس إلى محكمة الجنايات، واتهمته بتزوير 50 تأشيرة عمل مقابل تقاضيه 305 آلاف درهم من قبل صاحب إحدى الشركات التجارية الذي كان بحاجة لأيدٍ عاملة، وتبين له فيما بعد أن التأشيرات التي أصدرها المتهم هي للزيارة فقط.

وقالت النيابة: إن المتهم اصطنع تلك التأشيرات على غرار المستندات الصحيحة التي تصدر عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، واستعملها بأن سلمها للمجني عليه مع علمه بتزويرها محتجاً بصحتها، وتوصل من خلال ذلك إلى الاستيلاء على 305 آلاف درهم.

وأفاد المجني عليه بأنه أرسل التأشيرات التي تسلمها من المتهم إلى الأيدي العاملة في بلادها، وحجز لهم تذاكر طيران، حيث أبلغه العمال أن التأشيرات التي أرسلها لهم هي للزيارة، وليست للعمل.

وبين وكيل في شرطة دبي أن التحقيقات أظهرت أن المتهم أصدر تأشيرات الزيارة للعمال، ومن ثم قام بإلغائها، وبعد ذلك زورها على أنها تأشيرات عمل، مبيناً أن الشرطة أعدت كميناً للمتهم، وألقت القبض عليه، وحولته للسلطات القضائية.

وفي قضية أخرى، أحالت النيابة العامة عاطلين عن العمل «عربي وأوزبكي» إلى المحكمة بتهمة سرقة 19 ألفاً و500 درهم، وبطاقة ائتمانية وجهاز لوحي عائدة لمقهى.

وذكرت النيابة أن المتهمين خططا لسرقة المحال والمطاعم لاعتقادهما أنها تدر مبالغ مالية مجزية، إذ وجدا ضالتهما في المقهى الكائن في منطقة الجميرا 1 وقاما بقص قفل الباب الرئيس، ثم دخلا وخلعا صندوق المحاسبة، وكسرا قفل باب المكتب والخزنة الحديدية، واستوليا على المسروقات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا