• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

من رائدات الإعلام في الدولة

حصة العسيلي: الإماراتية تعيش عصرها الذهبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

هناء الحمادي (دبي)

هناء الحمادي (دبي)

تقف الإعلامية حصة العسيلي في طليعة النساء اللاتي قهرن التحديات، وأسهمن في مسيرة النهضة والتنمية. رحلتها مليئة بالعطاء والإنجازات، ونجاحها في العمل الإعلامي لم يأت مصادفة وإنما نتيجة جهد شاق، وعمل دؤوب، ورغبة كبيرة في التميز.

دعم ومساواة

منحت العسيلي، مؤخراً ضمن 43 شخصية وطنية ميدالية «أوائل الإمارات».

وتعد أول مذيعة إماراتية تعمل في إذاعة صوت الساحل بالشارقة عام 1965 حيث أثبتت حضوراً متميزاً، ثم انتقلت عام 1969 للعمل مذيعة في تلفزيون الكويت من دبي، وتحولت مع بداية دولة الاتحاد إلى مذيعة في تلفزيون وإذاعة أبوظبي حتى عام 1974، وبعدها شغلت منصب مدير إدارة المعارض في وزارة الثقافة والإعلام حتى عام 2000، وشاركت في أكثر من 150 معرضاً عالمياً باسم الإمارات.

وتقول العسيلي: منذ تأسيس الدولة لم نشعر نحن النساء يوماً بأي تمييز في المعاملة بيننا وبين الرجل، ولم تبخل علينا قياداتنا بأي فرصة أو دعم في سبيل تعزيز مكانتنا ودورنا في المجتمع، ولعل هذا ما أوصل الإماراتية لما وصلت إليه من نجاحات، لتتبوأ خلال سنوات قليلة أعلى المناصب القيادية في الدولة مشاركة بدورها في صنع القرار، وللمرأة في بلادي حقوق متساوية مع أخيها الرجل، فضلاً عن أن القوانين في شتى المجالات تعزز حضورها على الصعيدين الإنساني والاجتماعي، لذلك أرى أن الإماراتية حالياً تعيش عصرها الذهبي، وهي تدرك قيمة ما حظيت به من رعاية واهتمام، ومن هنا نراها حريصة دائماً على إبراز قدراتها وإمكاناتها في شتى الميادين لتثبت أنها جديرة بما وصلت إليه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا